الأحد 7 أغسطس 2022 م - ٩ محرم ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / بلدية مسقط تؤكد جاهزية استقبال الأضاحي فـي مسالخها فـي السيب والعامرات
بلدية مسقط تؤكد جاهزية استقبال الأضاحي فـي مسالخها فـي السيب والعامرات

بلدية مسقط تؤكد جاهزية استقبال الأضاحي فـي مسالخها فـي السيب والعامرات

مسقط ـ (الوطن) :
أكدت بلدية مسقط جاهزية واستعداد مسالخها لاستقبال كافة ذبائح أفراد المجتمع خلال عيد الأضحى المبارك، حيث تم رفع استعداداتها الفنية والصحية المتمثلة في تهيئة المسالخ واتخاذ كافة الترتيبات اللازمة، وإجراء صيانة شاملة للأجهزة الكهربائية والميكانيكية، وتوفير شتى المستلزمات الأخرى، والتحقق من كافة الاشتراطات الصحية لتهيئة المواقع، وتجهيز صالات ذبح الأضاحي لضمان تقديم الجودة في العمل من جانب، والتقليل من الزحام من جانب آخر، وذلك من خلال الحث على الاعتماد على نظام الحجز المسبق تسهيلا على العاملين في تلبيتهم للخدمات، وتوفيرا للوقت والجهد العام للمستهلكين.
وتسعى بلدية مسقط لتنظيم آلية عمل مسلخي السيب والعامرات بمعية الشركة المشغلة للمسالخ، حيث تعتمد في تقديم خدماتها على تطبيق نظام الحجز المسبق للذبائح الخاصة بالأفراد من حظائر المسالخ بدءًا من التاسع من ذي الحجة وحتى ثاني أيام عيد الأضحى، بحيث يكون استلام الذبائح صباح أيام العيد من برادات المسالخ.
وأشارت البلدية بأن ذبح المواشي الخاصة بالحجز المسبق والمحال والشركات العاملة في مجال اللحوم سيكون خلال الفترة المسائية بدون حضور الأفراد، ويمكن للأفراد الراغبين في الحصول على الذبائح التوجه مباشرة إلى حظائر المسالخ للحجز.
وتنوه بلدية مسقط على جميع المؤسسات والجمعيات الخيرية وشركات ومحال اللحوم الراغبة بذبح المواشي في مسالخ بلدية مسقط مع التواصل مسبقًا مع الشركة المشغلة للمسالخ حتى تاريخ 8 ذي الحجة، حيث لن يتم قبول الطلبات من بعد الثامن من ذي الحجة.
وتؤكد بلدية مسقط عدم قانونية التعامل مع القصابين المتجولين كونهم لا يمتلكون شهادات صحية، والتي تضمن خلوهم من الأمراض المعدية، إضافة لكون عملية الذبح قد تخلو من الاشتراطات الصحية.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap