مسقط ـ (الوطن) :
احتفلت مجموعة أوكيو بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وبلدية مسندم، بتوزيع الجوائز للفائزين في مسابقة التصميم المبتكر لحديقة شاطئ ولاية بخا في محافظة مسندم، تحت رعاية معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي، محافظ مسندم، حيث سلم معاليه الجوائز لثلاثة فائزين تم اختيارهم من جانب لجنة تقييم مختصة.
وكانت مجموعة أوكيو قد نظمت مسابقة لتصميم حديقة شاطئ بخا لطلبة وطالبات الجامعات والكليات، حيث تنافس 30 متسابقا بتقديم تصاميم مبتكرة للحديقة تأهل 6 منهم وتم اختيار ثلاثة فائزين.
‏وثمن معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي، محافظ مسندم الجهود التي تبذلها مجموعة أوكيو في تعزيز التنمية المستدامة في محافظة مسندم من خلال برنامجها للاستثمار الاجتماعي، الذي ينفذ العديد من المشروعات والمبادرات في ولايات المحافظة تنفيذًا لمذكرة التفاهم الموقعة بين مكتب المحافظ ومجموعة أوكيو، مؤكدًا بأن المشروعات والمنتزهات سيكون لها بالغ الأثر ‏على المجتمعات المحلية في إضفاء العديد من الخدمات والجماليات التي تعظم من القيمة المضافة لهذه المبادرات.
وأشاد معاليه بفكرة مسابقة التصميم المبتكر لحديقة شاطئ بخا التي نظمتها مجموعة أوكيو بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والتي تتيح فيها لطلبة وطالبات الجامعات والكليات فرص التنافس على الإسهام في التصميم المبتكر لتطوير الحديقة من جانب وتحفيز الطلاب على الابتكار في التصميم المعماري.
من ناحيته عبّر سعادة الدكتور بخيت بن أحمد المهري، وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار لشؤون التعليم العالي عن سعادته لإقامة مثل هذه المسابقة العملية لطلبة وطالبات الجامعات والكليات في إطار التعاون بين الوزارة ومجموعة أوكيو، لما لها من دور في إظهار قدرات الطلبة والطالبات وتحفيزهم على الإسهام بشكل أكبر في التصاميم التي تثري الأنماط المعمارية وتخدم الجهات الحكومية في تطوير البنية الأساسية.
وقال: إن التصاميم الستة المتأهلة لمسابقة التصميم المبتكر لحديقة شاطي بخا كانت رائعة وقابلة للتنفيذ ‏وتعكس الابتكار في التصميم و توظيف المقومات الطبيعية بشكل جيد.