الأحد 7 أغسطس 2022 م - ٩ محرم ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الرياضة / فريق (عُمان للإبحار) يواصل مشاركته فـي بطولة البحرية الإيطالية
فريق (عُمان للإبحار) يواصل مشاركته فـي بطولة البحرية الإيطالية

فريق (عُمان للإبحار) يواصل مشاركته فـي بطولة البحرية الإيطالية

يواصل فريق عُمان للإبحارلفئة قوارب فيجارومشاركته في منافسات بطولة البحرية الإيطالية للإبحار المحيطي “ناسترو روسا تور” 2022والتي يخوض خلالها سباقات البطولة ضد عشرة فرق من مختلف دول العالم والتي تستمر حتى الثامن من شهر يوليو الجاري، حيث تتوزع السباقات عبر ثماني مدن إيطالية.
ويضم الفريق الذي يشارك في البطولة ثلاثة بحّارة هم؛ البحّار أكرم الوهيبي والبحّار علي البلوشي والبحّارة ابتسام السالمية، حيث انطلقت المرحلة الأولى من المنافسات من مدينةجنوة الإيطالية باتجاه مدينة لامادالينا في جزيرة صقلية خلال الفترة من 11 الى 15 يونيو الماضي، لتنطلق بعدها المرحلة الثانية من مدينة لامادالينا من 15-18 يونيو، لتتجه نحو سواحل مدينة فورميا في الفترة من 19-23 يونيو. فيما أقيمت المرحلة الرابعة من البطولة في مدينة كروتوني في الفترة من 23-26 يونيو والمرحلة الخامسة في مدينة برينديزي26-30 يونيو، فيما تجري حالياً مجريات المرحلة السادسة في مدينة فيستي ومن ثم المرحلة السابعة في مدينة انكونا والمرحلة الثامنة والأخيرة في سواحل مدينة فينيسيا خلال الفترة من 6-9 يوليو الجاري.
كانت المراحل الثلاث الأولى من البطولة مليئة بالتحديات لدى جميع الفرق المشاركة نظراً للظروف المناخية المتغيرة والرياح المتفاوتة السرعة والتي ساهمت بشكل كبير في تغيير مجريات السباقات، حيث شهدت البطولة إلغاء سباقات المرحلة الأولى بسبب الرياح ليخوض بعدها فريق عُمان للإبحار غمار منافسات المرحلة الثانية والثالثة مقدماً مستويات أداء قوية، وشهدت السباقات أيضاً تعرض القارب لبعض الأعطال الفنية والتي أدت إلى تراجعه في بعض الأحيان. كما يشارك البحّار عبد المجيد الحضرمي والذي يشرف على تدريبه الكابتن سلطان البلوشي في منافسات فئة قوارب التزلج المظلي. وعلق هاشم الراشدي، رئيس قسم الأداء بعُمان للإبحار قائلاً: “سبق لنا المشاركة في بطولة البحرية الإيطالية العام الماضي وتمكنا من تقديم مستويات أداء قوية والوصول إلى منصة التتويج محققين المركز الثاني ونسعى للعودة مجددا في هذه البطولة وتحقيق مركز متقدم وكلنا ثقة في طاقم الفريق”. وأضاف الراشدي: يخوض الفريق منافسات هذا العام على متن قوارب فيجارو والتي تختلف على فئة القوارب المستخدمة في النسخة الماضية، ولغاية الآن يقدم الفريق مستويات أداء جيدة وبكل تأكيد ستكون البطولة نقطة الانطلاق والاستعداد للاستحقاقات الدولية القادمة وأبرزها بطولة العالم 2023، إضافة إلى تأسيس فريق أولمبي لفئة قوارب التزلج الشراعي.
الجدير بالذكر بأن تنظيم بطولة البحرية الإيطالية يأتي بإشراف من اللجنة الأولمبية الإيطالية وتحظى بدعم الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي والاتحاد الأوروبي للشراع.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap