البريمي ـ من أنور بن زاهر الغريبي:
التقى سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي بمكتبه بسعادة الدكتور منصور بن طالب الهنائي رئيس هيئة الخدمات العامة، والمهندس عبدالله النعيمي مدير الشركة العمانية للصرف الصحي وعدد من المسؤولين بشركة مجان للكهرباء بحضور سعادة الشيخ علي بن راشد الغيثي عضو مجلس الشورى، ممثل ولاية البريمي، وسعادة الشيخ عبدالله بن سالم الفارسي ـ والي محضة، والشيخ الدكتور فيصل بن صالح المسكري ـ نائب والي البريمي ومحمد بن راشد الشحي ـ مدير عام بلدية البريمي وعدد من موظفي مكتب محافظ البريمي. هدف اللقاء إلى تسليط الضوء على التحديات التي تواجه محافظة البريمي في توفير الخدمات الأساسية ووضع منهجية للإسراع في تنسيق وتنفيذ الخدمات المقدمة للمستفيدين بمحافظة البريمي. جاء الاجتماع في إطار السعي لتعزيز دور الجهات الحكومية والخاصة في مجال توفير الخدمات العامة الأساسية اللازمة والحاجة الماسة إلى العمل من أجل التنمية المستدامة في مختلف المجالات، إضافة إلى تجويد تلك الخدمات وتقديمها للمستفيدين في نطاق المحافظة بما يتوافق مع رؤية (عمان 2040) المختصة بتنمية المحافظات والمدن المستدامة وتوجه الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية التي تسعى لتحقيق التوزان في عدة أبعاد للتنمية الشاملة.
الاجتماع أكد على أهمية تكاتف الجهود لتقديم الخدمات في أسرع وقت ممكن بأقل تكلفة ممكنة، إضافة إلى مناقشة أهمية رفع مستوى الخدمة المقدمة وتفعيل المساهمات المجتمعية.
وأكد سعادة السيد المحافظ على أهمية وضع الحلول لأبرز العقبات التي تعترض الجهات المقدمة للخدمات والمنفذة للمشاريع الحالية والمستقبلية سواء تلك المرتبطة بمرحلة التخطيط أو التنفيذ وما يترتب عليها من تبعات، موضحًا بأن التعاون البناء يسهم في تكامل الأدوار ويحقق الأهداف الوطنية ويسرع مسيرة النهوض والازدهار. وتدارس الحضور أبرز مطالبات الخدمات الأساسية المتمثلة في رصف وصيانة شبكات الطرق ومتطلبات السلامة المرورية بولاية محافظة البريمي، والتحديات التي تواجه قطاع المياه وامتداداتها والصرف الصحي والسبل الممكنة لمواجهتها بهدف زيادة المساحات الخضراء والتركيز على الاستدامة البيئية وإشكالية ارتفاع الفواتير الكهربائية وتحدي القراءات التقديرية للعدادات.