الجمعة 12 أغسطس 2022 م - ١٤ محرم ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / (ضمة حنين).. ديوان شعري جديد لصالح البريكي

(ضمة حنين).. ديوان شعري جديد لصالح البريكي

كتب ـ علي السليمي:
صدر عن مكتبة (كنوز المعرفة) للنشر والتوزيع، ديوان شعري جديد بعنوان (ضمّة حنين) للشاعر صالح البريكي. ويضم الديوان مجموعة من القصائد بالشقين الفصيح والشعبي تتنوع بها الأغراض الشعرية، وهو أول إصدار شعري للشاعر، ويتضمن أربعة أبواب: (الشعر الفصيح العمودي، والشعر الشعبي العمودي، وشعر المروبع، وباب آخر يضم أبياتًا من الشعر العمودي) سمي (نتفة وقطعة ويتيم).
ويقول المؤلف الشاعر صالح البريكي: إن صدور ديوان (ضمّة حنين) محل اعتزاز بالنسبة لي، إذ لم أتوقع أن ينال الديوان هذا القبول الذي يبهج النفس ويسعد الخاطر. وأضاف : لقد جمعت فيه الكثير من المشاعر القديمة والقليل مما كتبته مؤخرًا، ولم يكن يشغلني أبدًا أن أسابق الشعراء في طرح الإصدار الشعري بوقت مبكر، بقدر ما كنت وما زلت أهتم بجودة المضمون، وأعتبر أن هذا الكتاب هو الإضافة الحقيقية لي خلال مسيرتي في عالم الشعر، فهو العنوان الشعري الحالي لكل من أراد أن يجد صالح البريكي.
وقال: أتوجه في الوقت الحاضر لجمع النصوص التي كتبتها مؤخرًا على صفحات الإصدار القادم بعون الله تعالى، لاعتقادي بأن آخر ما يصدره الشاعر هو بمثابة تجديد الهوية الشعرية له، وأسأل الله أن يجمل ما أقدمه أمام ذائقة القراء.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap