الأحد 7 أغسطس 2022 م - ٩ محرم ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / 12 عرضا فـي مهرجان المسرح الحر الدولي بالأردن

12 عرضا فـي مهرجان المسرح الحر الدولي بالأردن

عمّان ـ العُمانية: تقرر اختيار 12 عرضًا للمشاركة في الدورة السابعة عشرة لمهرجان المسرح الحر الدولي التي تقام من 23-28 يوليو الجاري على مسارح المركز الثقافي الملكي بالأردن. وقال مدير إدارة المحتوى في المهرجان، الفنان عليّ عليان، إن عدد طلبات المشاركة لهذا العام وصلت إلى 123 طلبًا، وأضاف أن لجنة المشاهدة وضبط الجودة المكونة من المخرجين فراس زقطان وفراس المصري وإياد شطناوي، واجهت صعوبة في عملية الانتقاء تبعًا لمعطيات الجودة الفنية والقيمة الفعلية للمنتَج المسرحي.
ووضح عليان أن الدورة المقبلة ستشهد عرض ستة أعمال مسرحية دولية تمثل تونس وفلسطين وقطر والكويت. وكانت اللجنة العليا للمهرجان قد عدّلت اسم جائزة الإخراج، ليصبح (جائزة المخرج حسين نافع للمسرح الحر لأفضل إخراج مسرحي)، تكريمًا للمخرج الراحل وتقديرًا لدوره في إثراء الحركة المسرحية.
ومن المقرر أن تعقد على هامش المهرجان حلقة تدريبية في فن الإيماء المسرحي (البانتومايم)، بإشراف المخرج الفلسطيني سعيد سلامة. ووفقا لعليان، تقام بالتوازي مع عروض المسار الدولي، مسابقتان للعروض المسرحية الشبابية، وسيتاح لأصحاب هذه العروض عقد لقاءات مع عدد من المسرحيين العرب للاطلاع على تجاربهم والاستفادة منها.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap