الجمعة 12 أغسطس 2022 م - ١٤ محرم ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / تفاوت أسعار الأضاحي فـي هبطة السادس من ذي الحجة بصور
تفاوت أسعار الأضاحي فـي هبطة السادس من ذي الحجة بصور

تفاوت أسعار الأضاحي فـي هبطة السادس من ذي الحجة بصور

صور ـ من عبدالله باعلوي:
أقيمت هبطة عيد الأضحى المبارك بولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية أمس والتي تصادف السادس من ذي الحجة من كل عام، بعد انقطاع دام العامين لظروف جائحة كورونا كوفيد ١٩ و توافد عدد كبير من الباعة والمتسوقين بصحبة الأطفال والنساء في جو اتسم بالابتسامة والفرحة والابتهاج لشراء مستلزمات العيد من الأضاحي بمختلف أنواعها والكماليات والهدايا ولعب الأطفال والحلويات والملابس وغيرها من المستلزمات والمواد الاستهلاكية بمختلف أنواعها.
حيث قامت بلدية صور بتجهيز موقع الهبطة من خلال توزيع 200 موقع للباعة وتوزيع 100موقع لبيع الوجبات السريعة للأسر المنتجة وتم تخصيص موقع بجوار ساحة الهبطة لبيع الأضاحي وتركيب خيمة توعوية في الهبطة، كما يوجد تعاون مع موظفي حماية المستهلك في مراقبة المنتجات المستهلكة والمواد الغذائية في موقع الهبطة.
وشهد سوق بيع الأضاحي من المواشي والأبقار عروضا مختلفة من الماعز والأبقار المحلية والمستوردة والتي تجلب من مختلف ولايات المحافظة والولايات المجاورة والمناطق الجبلية الذين توافدوا على الولاية وموقع الهبطة منذ الأول من ذي الحجة حيث كانت الأسعار متفاوتة ومناسبة للجميع.
كما شهد سوقا الخضراوات والفواكه والأسماك حركة لشراء الفواكه بمختلف أنواعها، وشهدت محلات بيع الحلوى العمانية إقبالا لشراء الحلوى العمانية من المصانع والمحلات المنتشرة في ربوع الولاية، وكان لسوق العطور والملابس والكماليات والخياطة نصيب في الاستعداد لدخول عيد الأضحى.
من جانب آخر اقيمت بنيابة طيوي بولاية صور هبطة العيد في الخامس من ذي الحجة والتي شهدت نشاطا في حركة البيع والشراء وكان الأقبال كبيرا من قبل المشترين والباعة الذين توافدوا على موقع الهبطة منذ الصباح الباكر، وتنوعت معروضات الهبطة في المشتريات كالأضاحي والمستلزمات الأخرى من الحلوى العمانية والأواني المنزلية والعطور والكماليات وهدايا الأطفال والأقمشة ولوازم الشواء.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap