الجمعة 12 أغسطس 2022 م - ١٤ محرم ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عمان يواصل الارتفاع وأسعار الخام تتراجع مع تفشي كورونا فـي الصين
نفط عمان يواصل الارتفاع وأسعار الخام تتراجع مع تفشي كورونا فـي الصين

نفط عمان يواصل الارتفاع وأسعار الخام تتراجع مع تفشي كورونا فـي الصين

مسقط ـ العُمانية ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر نفط عُمان الرسمي أمس تسليم شهر سبتمبر القادم (111) دولارًا أميركيًّا وسنتًا واحدًا. وشهد سعر نفط عُمان أمس ارتفاعًا بلغ دولارين أميركيين و(57) سنتًا مقارنة بسعر يوم الاثنين والبالغ (108) دولارات أميركية و(44) سنتًا.
تجدر الإشارة إلى أن المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر يوليو الجاري بلغ (107) دولارات أميركية و(22) سنتًا للبرميل مرتفعًا بمقدار (4) دولارات أميركية و(82) سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر يونيو الماضي.
وعلى الصعيد العالمي تراجعت أسعار النفط أمس الثلاثاء بعد ارتفاعها بأكثر من 2% في اليوم السابق، وسط مخاوف بشأن الإمدادات في ظل انخفاض إنتاج منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) واتساع تفشي كورونا في الصين. وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت سبتمبر بنسبة 9ر0% إلى 52ر112 دولار للبرميل، فيما شهدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسوية أغسطس القادم ارتفاعا طفيفا إلى 53ر108 دولار.
وعاد التركيز لينصب على احتمال حدوث تباطؤ عالمي بعدما أظهر استطلاع أن نمو الأعمال في منطقة اليورو شهد المزيد من التباطؤ الشهر الماضي، ربما بسبب الضغوط التضخمية. كما أضافت مؤشرات أولية على تفشي كورونا في الصين إلى المخاوف المرتبطة بالنمو العالمي.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap