- يستكمل بحّارة عُمان للإبحار مشاركاتهم الدولية عندما يخوضون غمار منافسات البطولة الأوروبية للأوبتمست في مدينة سوندنبورج في الدنمارك خلال الفترة من الأول وحتى الخامس من أغسطس القادم ليشارك الفريق بعدها في بطولة العالم لقوارب إلكا4 في البرتغال في الفترة من 2 ولغاية 20 أغسطس القادم.

تستعد مؤسسة عُمان للإبحار تحضيراتها لانطلاق النسخة السابعة من بطولة عُمان للإبحار الشراعي والمقرر إقامتها في شواطئ ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية خلال الفترة من 17 ولغاية 24 يوليو الجاري حيث من المتوقع أن يشارك في منافسات البطولة حوالي 75 بحّاراً من مختلف مدارس الإبحار الشراعي التابعة للمؤسسة وهي مدرسة بندر الروضة، مدرسة الموج، مدرسة المصنعة ومدرسة صور، على أن تقام السباقات عبر ست فئات من القوارب وهي؛ قوارب الأوبتمست، قوارب إلكا4 وإلكا6 وقوارب من فئة آي.كيو فويل وفئة قوارب آر.أس فنتشر وديام 24. وستشهد نسخة هذا العام من البطولة التي يتم تنظيمها بإشراف اللجنة العُمانية للرياضات البحرية إدخال فئة قوارب آر.أس فنتشر المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة وقوارب ديام 24 للمرة الأولى في البطولة. كما سيتضمن جدول سباقات البطولة إقامة سباقات تحضيرية في الفترة من تاريخ 17 وحتى 20 يوليو، لتنطلق بعدها السباقات الرسمية لمدة أربعة أيام بمعدل ثلاث سباقات في كل فئة يومياً وتستمر حتى تاريخ 24 يوليو.
وفي هذا الصدد، قال صالح بن سعيد الجابري المسؤول عن البطولة والقائم بأعمال رئيس قسم فعاليات الإبحار الشراعي والأنشطة التجاريةبعُمان للإبحار: “تعتبر بطولة عُمان للإبحار الشراعي فرصة سانحة للبحّارة لإبراز مواهبهم في الإبحار الشراعي والتنافس ضد زملائهم البحّارة من مختلف مدارس الإبحار من أجل اختبار قدراتهم وقياس مستوى أدائهم”.
وأضاف الجابري: تقام البطولة بشكل سنوي من أجل متابعة مستوى تقدم أداء البحّارة واختيار البحّارة والفرق الوطنية لتمثيل سلطنة عُمان في البطولات والاستحقاقات الدوليةالقادمة.
وأشار الجابري إلى أن نسخة هذا العام من البطولة ستشهد إدخال فئة قوارب آر.أس فنتشر المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة إضافة إلى فئة قوارب ديام 24 والتي تتميز بسرعتها الفائقة والذي سيضفي على البطولة أجواء تنافسية عالية.
كما أوضح صالح الجابري بأن بطولة عُمان للإبحار الشراعي تساهم بشكل كبير في رفع مستوى أداء ومهارات المدربين والمحكمين من خلال مشاركتهم في إدارة السباقات والتي ستعمل بكل تأكيد على تعزيز مهاراتهم واكسابهم المزيد من الخبرات، مؤكداً بأنالبطولة تعتبر الأكثر نجاحاً بالنسبة لبرنامج تطوير البحّارة الناشئين والذي تساهم في تطوير مستوى أداء الفرق والمنتخبات الوطنية في البطولات والاستحقاقات الدولية المقبلة.
تجدر الإشارة إلى أن النسخة الماضية من بطولة عُمان للإبحار أقيمت منافساتها لمدة ثمانية أيام من السباقات بولاية المصنعة. وشهدت البطولة التي استضافتها مدرسة المصنعة للإبحار الشراعي للمرة الأولى مشاركة البحّارة الناشئين من مختلف مدراس عُمان للإبحار الشراعي الأربعة. كما تم خلال البطولة أيضاً اختيار البحّارة الذين يمثلون سلطنة عُمان في الاستحقاقات الدولية.


مشاركات قادمة