الجمعة 12 أغسطس 2022 م - ١٤ محرم ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / المحليات / الشرطة تحتفل بتخريج الدفعتين الـ49 والـ50 من الضباط الجامعيين التخصصيين

الشرطة تحتفل بتخريج الدفعتين الـ49 والـ50 من الضباط الجامعيين التخصصيين

– الخريجون يشكلون إضافة مهمة لمنظومة العمل الشرطي وتحقيق الأهداف والاستراتيجيات الأمنية

احتفلت شرطة عمان السلطانية، صباح أمس على ميدان الاستعراض العسكري بكلية الشرطة في أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة بنزوى، بتخريج الدفعة التاسعة والأربعين والدفعة الخمسين من الضباط الجامعيين التخصصيين وعدد من دورات تأهيل وتطوير المهارات الشُرطية للضباط. رعى حفل التخريج معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، بحضور معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك، وعدد من أصحاب المعالي، وقادة أسلحة قوات السلطان المسلحة وكبار ضباط شرطة عمان السلطانية والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وأولياء أمور الخريجين.
بدأت وقائع الاحتفال عند وصول راعي المناسبة لميدان الاستعراض العسكري حيث أدى الطابور التحية العسكرية، بعدها مرّ طابور الخريجين من أمام المنصة الرئيسية بهيئة الاستعراض، بعد ذلك قام معالي السيد راعي الحفل بتسليم الجوائز لأوائل الخريجين. عقب ذلك أدى الخريجون نشيد شرطة عمان السلطانية (حماة الحق) ثم رددوا قسم الولاء وهتفوا ثلاثًا بحياة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى ــ حفظه الله ورعاه ــ وبعد أداء التحية العسكرية لمعالي السيد راعي الحفل استأذنه قائد الطابور لمغادرة الطابور ميدان الاستعراض إيذانًا بانتهاء مراسم التخريج.
وعلى هامش الاحتفال قام معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية بتسليم الشهادات الدراسية للضباط الخريجين بكلية الشرطة، كما كرم أوائل الخريجين والطاقم الإشرافي والتدريبي للدفعة التاسعة والأربعين والدفعة الخمسين من الضباط الجامعيين التخصصيين.
وتُشكل الكوكبة الجديدة من الخريجين رافدًا مهمًّا لمنظومة العمل الشُرطي لتحقيق الأهداف والاستراتيجيات الشرطية في المحافظة على الأمن العام ومواجهة التحديات الأمنية المستجدة وتجويد الخدمات وفق اختصاصات ومهام تشكيلات شرطة عمان السلطانية، وقد أُلحقوا خلال فترة تدريبهم بكلية الشرطة ببرامج متقدمة في مختلف التخصصات العلمية، ليصبحوا مؤهلين للعمل في مختلف التشكيلات بإمكانات مهنية عالية. تجدر الإشارة بأن الضباط الخريجين يحملون مؤهل البكالوريوس في عدة تخصصات منها علم الإجرام وإدارة وتخطيط الطوارئ والكوارث وإدارة العمليات ونظم المعلومات والإحصاء والتغذية والهندسة الميكانيكية والمدنية والإدارة اللوجستية والأمن الإلكتروني واللغة الإنجليزية والمالية والمحاسبة، إلى جانب تخصصات في الطيران العمودي والهندسة البحرية والملاحة البحرية، وغيرها من التخصصات القانونية والتقنية والهندسية والإعلامية التي تتناسب مع طبيعة واحتياجات العمل الشرطي. وقد عبر الخريجون عن فرحتهم الغامرة بمناسبة تخرجهم وبدء مرحلة جديدة في مسيرة العمل الشُرطي، ليكونوا الحراس الأوفياء والأمناء على مكتسبات الوطن تحت القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ القائد الأعلى ـ حفظه الله ورعاه.
وقال الملازم ماجد بن سلطان الفارسي: ها نحن نقف شامخين تملأ أنفسنا العزة والفخر لما أنجزنا خلال فترة التدريب وما وصلنا إليه من مستوى رفيع في المهارات العسكرية والشرطية والقانونية، وأسأل الله العلي القدير أن يوفقني وزملائي لنكون سواعد تبني عمان بحصيلتنا العلمية والعملية التي اكتسبناها وأن لا نألوا جهدا في سبيل تحقيق ذلك. وقال الملازم الحسين بن طلال الزعابي: إنه لشرف وفخر لنا التخرج من كلية الشرطة بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة، إذ نحتفل بتخرجنا بعد اجتيازنا للبرامج التدريبية وتأهيلنا وصقل مهاراتنا بالمقررات الدراسية والمهارات العسكرية لاستكمال مسيرة العطاء والتفاني خدمة الوطن وصون مكتسباته سائلين المولى عزوجل أن يوفقنا جميعًا في مسيرتنا العملية.
وأضاف الملازم عيسى بن جمعة الوهيبي: التخرج من أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة بعد مضي عام كامل من التدريب العسكري والرياضي ودراسة العلوم الشرطية والقانونية لهو مدعاة للفخر والاعتزاز، ونعاهد الله ومولانا جلالة السلطان القائد الأعلى بأن نكون العين الساهرة لهذا الوطن. أما الملازم حمد بن راشد الجهوري فقال: نحتفل اليوم بجني ثمار عملنا وجهدنا، وانه لشرف عظيم أن أكون أحد خريجي كلية الشرطة هذا الصرح التدريبي الشامخ والذي نهلنا من معينه العديد من العلوم العسكرية والأكاديمية التي طورت وصقلت مهاراتنا؛ لنكون ضباط أكفاء وسندا وعونا لخدمة الوطن العزيز. وقال الملازم عبدالله بن سليم الصارخي: تغمرني الفرحة في هذا اليوم لانتسابي إلى شرطة عمان السلطانية، وأسال المولى عز وجل التوفيق والسداد لي ولزملائي في أداء الواجب الوطني على أكمل وجه وأن نحمل الأمانة بكل عزم واقتدار.
وتحرص أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة من خلال رؤيتها إلى تحقيق الريادة في التعليم والتدريب والتأهيل والبحث العلمي لتنمية وصقل مهارات وقدرات منتسبي شرطة عمان السلطانية المهنية والعلمية، من خلال توفير البيئة العلمية والبحثية والتدريبية ووسائل الدعم اللازمة بما يحقق أهداف شرطة عمان السلطانية. وبهدف الارتقاء بأداء منتسبي شرطة عمان السلطانية وتطوير مهاراتهم المهنية وزيادة معارفهم القانونية والشرطية يتم إلحاقهم بدورات تأهيل وتطوير المهارات العملياتية والإدارية، والتي تُعد من متطلبات السلم الوظيفي لرجل الشرطة للانتقال إلى الرتبة الأعلى، حيث تتضمن برامج هذه الدورات على مناهج علمية تشمل موضوعات صممت لتواكب المستوى الوظيفي لكل رتبة من حيث المهام والواجبات، إلى جانب حصص الرياضة واللياقة البدنية والتدريب العسكري والرماية.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap