البريمي ـ من أنور الغريبي:
تم أمس بمحافظة البريمي التوقيع على 41 اتفاقية لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية والتطويرية في مختلف ولايات المحافظة الثلاث بتكلفة تزيد عن 6.413 مليون ريال عُماني.
وقع الاتفاقيات سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي، تضمنت الاتفاقيات، تصميم ورصف الطرق الداخلية في ولايات المحافظة ؛ البريمي ومحضة والسنينة بطول 60 كيلومترًا، وإصلاح الطرق المتضررة بالأنواء المناخية في المحافظة ومشروع إنارة طريق حفيت السنينة، والتوقيع على الدراسة الاستشارية لمشروع الميدان (داون تاون) في المنطقة الواقعة بين حصني الخندق والحلة. وسيتضمن العديد من الخدمات والمرافق، والتوقيع على التصميم المعماري والدراسة الاستشارية والإشراف على مشروع ترفيهي متكامل بولاية البريمي، ويعد هذان المشروعان من أبرز المشاريع التي يعول عليها الكثير في إيجاد قيمة مضافة للمحافظة في المرحلة القادمة.
كما تضمنت الاتفاقيات التوقيع على اتفاقية مرتبطة بتعزيز التحول الرقمي بهدف تسهيل الإجراءات وسهولة التواصل بين المجتمع والمؤسسات الخدمية المختلفة، وتوقيع اتفاقيات مع عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من أبناء المحافظة تلخصت في استثمار عدد من المواقع في ولايات المحافظة لإقامة مشاريعهم الخاصة، وذلك تماشيًا مع رؤية المحافظة في دعم وتمكين الشباب العُماني، بالإضافة إلى عدد من الاتفاقيات المرتبطة ببعض المشاريع الخدمية في محافظة البريمي.