الأحد 7 أغسطس 2022 م - ٩ محرم ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الرياضة / التربية والتعليم وأوكيو توقعان مذكرة تفاهم لدعم الاتحاد العماني للرياضة المدرسية
التربية والتعليم وأوكيو توقعان مذكرة تفاهم لدعم الاتحاد العماني للرياضة المدرسية

التربية والتعليم وأوكيو توقعان مذكرة تفاهم لدعم الاتحاد العماني للرياضة المدرسية

وقَّعت وزارة التربية والتعليم صباح أمس مذكرتي تفاهم مع مجموعة أوكيو (OQ) للتوسع في تطبيق برنامج ستيم عمان (STEM OMAN)، ودعم الاتحاد العماني للرياضة المدرسية.
وقَّع الاتفاقية من جهة الوزارة سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل الوزارة للتعليم ومثّل مجموعة (أوكيو) أشرف بن حمد المعمري الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والتكنولوجيا وثقافة العمل وذلك بديوان عام الوزارة.
وحول هذه الاتفاقية قال سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل الوزارة للتعليم: يأتي توقيع هذه الاتفاقية مع شركة (أوكيو) وهي أحد الداعمين الرئيسيين لقطاع التعليم المدرسي، وتضمنت الاتفاقية الأولى تقديم الدعم اللوجستي والمادي للاتحاد العماني للرياضة المدرسية لتجويد البرامج والفعاليات التي ينفذها والتي ستمنح الطلبة فرص أكبر لممارسة وإظهار إمكاناتهم الرياضية والمهارية، وتعزيز نموهم البدني والنفسي، وتسهم في الارتقاء بمستوياتهم التحصيلية. وتأتي جهود الاتحاد هذه في ظل السعي الجاد نحو إيجاد شراكات وطنية تسهم في تنفيذ خطط الوزارة في الارتقاء بالرياضة المدرسية في سلطنة عمان والعمل على تحقيق المرتكزات والأهداف والبرامج الخاصة بالخطة الخمسية العاشرة وبلوغ أهداف الرؤية المستقبلية (عمان 2040).
وأضاف سعادة وكيل الوزارة للتعليم: فيما تُعنى الاتفاقية الثانية بقطاع الابتكار وتدريس العلوم، وذلك من خلال التوسع في برنامج ستيم عمان (STEM OMAN) الذي يسعى لنشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا وتوظيفها في خدمة المجتمع، حيث ينفذ البرنامج حاليا في 30 مدرسة موزعة على جميع محافظات سلطنة عمان. وتأتي الاتفاقية اليوم لتتوسع في تطبيقه بإضافة (6) مدارس جديدة لتنضم للمدارس السابقة المنفذة للبرنامج في المراحل الأولى السابقة، حيث تتوزع المدارس الجديدة على محافظات (ظفار، ومسندم، وشمال الباطنة، والداخلية، والظاهرة وشمال الشرقية، وذلك لمدة لثلاثة أعوام بدءا من العام الدراسي القادم (2022 ـ 2023).
من جانبه قال أشرف بن حمد المعمري الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والتكنولوجيا وثقافة العمل: إن برامج الاستثمار الاجتماعي للمجموعة تهدف إلى الاهتمام بمجالات التعليم والصحة والبيئة والرفاه الاقتصادي ضمن استراتيجيتها، ومن هذا المنطلق جاء توقيع اتفاقيتين مع وزارة التربية والتعليم لدعم الرياضة المدرسية وتدريس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، لما لهما من أهمية في تحفيز أبنائنا الطلبة والطالبات على الإبداع والابتكار في مجالات العلوم، وكذلك صقل مهاراتهم في الأنشطة الرياضة المدرسية الهادفة إلى إكساب الطلبة والطالبات المهارات والعلوم المختلفة.
وأضاف المعمري: نحن على يقين بأن هذه الاتفاقيات ستسهم في رفد الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم في المجالات التعليمية والتربوية المختلفة في تحقيق ما نصبو إليه والمساهمة في تمويل مشروعات تعليمية وتربوية وبحثية تسهم في إثراء وتعزيز المنظومة التعليمية.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap