أ.ف.ب: بات الظهير الأيسر الهولندي تايلر مالاسيا أول اللاعبين المنتقلين الى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي ومدربه الهولندي الجديد اريك تن هاج، قادما من فينورد روتردام الهولندي، بعد ان وقّع عقدا لمدة اربع سنوات حتى عام 2026 كما أعلن النادي الشمالي العريق. ولم يكشف مانشستر يونايتد عن قيمة العقد، لكن تقارير صحافية كانت اشارت الى انه دفع مبلغا مقداره 15 مليون يورو للحصول على خدمات مالاسيا.
وكان مالاسيا (22 عاماً و5 مباريات دولية) في طريقه للانضمام الى ليون الفرنسي، لكن مانشستر يونايتد تدخل في اللحظة الأخيرة الاسبوع الماضي ليحسم الصفقة في صالحه وسط رغبة اللاعب في الانتقال اليه. وقال مالاسيا الذي خاض 136 مباراة في صفوف فينورد “ينتابني شعور رائع لانضمامي الى مانشستر يونايتد”. ويسعى مانشستر يونايتد الى تعزيز صفوفه استعدادا للموسم المقبل الذي ينطلق في السادس من اغسطس المقبل، علما بأن صانع الألعاب الدنماركي كريستيان إريكسن وافق مبدئيا أيضا على الانتقال إليه في صفقة حرة وهو سيخضع للفحص الطبي قريبا قبل التوقيع.
ويأمل فريق “الشياطين الحمر” في تعزيز صفوفهم أيضا بالحصول على الهولندي فرنكي دي يونج من برشلونة الاسباني، علما بانه خسر العديد من لاعبي خط الوسط في نهاية الموسم الفائت أمثال الفرنسي بوبل بوغبا والصربي نيمانيا ماتيتش والإسباني خوان ماتا وجيسي لينجارد. يذكر ان مانشستر يونايتد سيغادر في جولة خارجية الى تايلاند وأستراليا في 8 الحالي يخوض خلالها مباريات استعدادية، على ان يبدأ مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز في 7 أغسطس على أرضه ضد برايتون.