الأحد 7 أغسطس 2022 م - ٩ محرم ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / بمقر الجمعية العمانية للسينما والمسرح فرقة «البن» المسرحية تعلن عن الفرق المشاركة فـي مهرجانها الأول
بمقر الجمعية العمانية للسينما والمسرح فرقة «البن» المسرحية تعلن عن الفرق المشاركة فـي مهرجانها الأول

بمقر الجمعية العمانية للسينما والمسرح فرقة «البن» المسرحية تعلن عن الفرق المشاركة فـي مهرجانها الأول

مسقط ـ (الوطن):
أقامت صباح أمس فرقة البن المسرحية والأدائية بمقر الجمعية العمانية للسينما والمسرح مؤتمرًا صحفيًّا للإعلان عن الفرق المسرحية التي ستشارك في مهرجان البن لمسرح الغرفة الدورة الأولى بمسقط خلال الفترة من 11ـ14 من شهر سبتمبر المقبل. شهد المؤتمر حضور عدد من الكتاب والمثقفين والإعلاميين. وتأتي النسخة الأولى خاصة للفرق المسرحية العمانية، حيث أعلنت إدارة المهرجان عن العروض المتنافسة.
تضمن المؤتمر نقاشًا حول آلية وسير المهرجان، والتفاصيل الفنية والشكلية للمسرح، وعدد الفرق المشاركة والأيام التي ستعرض فيها المسرحيات، وآلية تواجد الجمهور، ولجنة اختيار العروض المنافسة التي قامت باختيارها لجنة مكوّنة من كبار الفنانين في الوسط الفني العماني، وسيتم الإعلان عن اللجنة أثناء أيام المهرجان.
أما النصوص التي ستشارك في هذا المهرجان فمسرحية (الصراع) من تأليف يورجوس سكورتيز للجمعية العمانية للسينما والمسرح، ومسرحية (صندو ق الألعاب) من تأليف طاهر الحراصي لفرقة الرستاق المسرحية، ومسرحية (حذاء مثقوب تحت المطر) من تأليف محمد السوري لفرقة آفاق المسرحية، ومسرحية (فضيلة العبيد) من تأليف مشاعل عبدالله ولفرقة وطن المسرحية، ومسرحية (الزوج المغدور) من تأليف الدكتور أمل الكاردفاني لفرقة نخل المسرحية، ومسرحية (الجلاد) من تأليف أحمد الماجد لفرقة السلطنة المسرحية، ومسرحية (الأضداد) من تأليف نيث بويس وهتشنس هبجود لفرقة هرمز المسرحية، ومسرحية (صور) من تأليف شيخة الفجرية لفرقة الصحوة المسرحية. يذكر أن الفرق المشاركة سوف تتنافس على كسب الجائزة الكبرى المقدمة من القائمين على هذا المهرجان المسرحي.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap