جدة ـ العُمانية: تميز موسم جدة لعام 2022 بحضوره الثقافي المتنوع، حيث عمل على استقطاب جمهوره من كل الشرائح من المجتمع الخليجي على وجه الخصوص، منطلقًا من شعار (أيامنا الحلوة)، مرورًا بالثقافات وتعدد آرائها مع التركيز على الركائز التي تعرّف بخصوصيتها وما يميزها من تفرد لتكون حاضرة بشغف مع الزائر للموسم.
ومن بين الفعاليات التي تفرد بها موسم جدة 2022 فعالية (جدة التاريخية)، حيث تجتمع الحضارة بالحاضر في قلب جدة التاريخية، ومنطقة البلد القديمة، وضمت الفعالية العديد من البرامج أهمها برنامج (الفنون) أكبر تجمّع لأبرز الفنانين وعشاق الفن في صناعة الأعمال المميزة التي تعكس الطابع التاريخي والفني للمباني في المنطقة، لتصبح المنطقة زاخرة بالفن والفنانين والأعمال الإبداعية.
وبالإضافة إلى التجارب التفاعلية، وهي تجارب إبداعية تزيد الرغبة والحماسة لزيارة المنطقة من جميع الفئات العمرية، لعيش لحظات مميزة مع (الدكاكين)، وهنا تبرز أشهر الصناعات التي تشتهر بها (جدة) في مكان واحد، لعرض المنتجات والتصاميم المميزة.
أما برنامج (التفعيل الثقافي) فهو عبارة عن محطة تبرز ما تزخر به (جدة) ثقافيا لكونها أقدم المناطق تجاريًّا، وتم تسليط الضوء على هذه الثقافات بأداء حي لممثلين ارتجاليين في أزقة المنطقة.