تونس ـ العمانية: افتتِحت الدورة الـ 56 من مهرجان الحمامات الدولي بعرض (على هواك) للفنان حمادي الجبالي. وقال مدير المهرجان لسعد اسعيد لوكالة الأنباء العُمانية: مهرجان الحمامات الدولي هو ثاني أكبر مهرجان ثقافي في تونس بعد مهرجان قرطاج، ومن أهم المهرجانات في حوض البحر الأبيض المتوسط بالنظر لمستوى العروض التي يقدّمها والحضور الجماهيري الذي تحظى به هذه العروض.
وأضاف: في هذه الدورة أوجدنا 31 عرضًا متنوعًا منها 18 عرضًا من تونس، و5 عروض عربية من المغرب وفلسطين ولبنان ومصر، و8 عروض من فرنسا وإيطاليا وكوبا والولايات المتحدة وكندا وبلجيكا.
وتابع حديثه: سيتم تقديم 9 عروض دولية حصرية تُعرض لأول مرة في المهرجان، كما تتنوّع الفعاليات لتشمل المسرح، فضلًا عن العروض الموسيقية الغنائية، ومن أهم العروض التي سيكون للجمهور لقاء معها عرض لمارسيل خليفة، وعرض للطفي بوشناق، وحفل لوائل جسار، وعرض لحمزة نميرة، كما يقدِّم الموسيقي الإيطالي اندريا قريمينيلي سهرة للعزف على (الفلوت ترافيرسيار)، ويُحيي فنان الجاز العالمي (كورت روزنوينكل) حفلًا فنيًّا ساهرًا، وتُقدِّم الفرقة العالمية “سان لاكس” عرضًا لموسيقى (الإلكترو بوب).