- تواصل البحث عن مفقودي شاطئ المغسيل

مسقط ـ «الوطن» العُمانية:
أدم ـ من سالم البوسعيدي:
المضيبي ـ من يعقوب الغيثي:
سمد الشان ـ من سعود المحرزي:
أعلنت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة أمس عن إنهاء تفعيل اللجان الفرعية في محافظات مسقط وجنوب الشرقية وشمال الشرقية نظرًا لضعف وتراجع الحالة المدارية في بحر العرب. وكانت اللجنة قد وجهت الأحد الماضي برفع حالة التأهب والاستعداد في عددٍ من المحافظات المتوقع تأثرها والتحرك الاستباقي لتخفيف الأضرار على المواطنين والمُقيمين. وقالت الهيئة العامة للطيران المدني عبر حسابها في تويتر ظهر أمس: إن الصور الجوية تظهر استمرار تدفق السُّحب على مناطق عدة من سلطنة عمان مع فرص لأمطار متفرقة ونشاط سُحب ركامية متفرقة على جبال الحجر (أجزاء من الداخلية وشمال الشرقية) وسواحل جنوب الشرقية مع فرص أمطار رعدية متفرقة، كما أوضحت أن هناك تدفقًا للسُّحب الممطرة وهطول أمطار متفرقة على محافظة مسقط وأجزاء من سواحل جنوب الباطنة، وهطلت أمس أمطار غزيرة على ولاية أدم بمحافظة الداخلية تركزت على مركز الولاية والمناطق والقرى التابعة لها أدت إلى جريان عدد من شعاب الجبل الشرقي والغربي وفي مناطق الصامتي والبشائر، كما شهدت مناطق صنعاء والخزينة وسيح السرية تساقط حبات من البرد.
كما هطلت عصر أمس أمطار على ولاية المضيبي والقرى التابعة لها تراوحت بين المتوسطة والغزيرة مصحوبة برياح خفيفة إلى متوسطة. واستبشر الأهالي بفرحة نزولها وهم ينعمون بنعمة المطر الذي يبهج السكنية والطمأنينة في نفوسهم، كما شملت الأمطار قرى الروضة والأخضر والشريعة والمعمورة وسمد الجديدة ولزق مصحوبة أدت جريان الأودية والشعاب.
وهطلت أمطار متفرقة بمناطق وقرى نيابة سمد الشأن شملت قرى الروضة والأخضر سال على أثرها عدد من الأودية مثل وادي كبيكب.. جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.إلى ذلك تواصل فرق البحث والإنقاذ بالهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بالتعاون مع سلاح الجو السلطاني البحث عن باقي المفقودين في شاطئ المغسيل بمحافظة ظفار.