صلالة ـ العمانية: نظم فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار أمس ندوة تعريفية حول «نظام تسجيل الموردين الموحّد» بالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وشركة بوابة الأعمال الدولية التابعة لوزارة الطاقة والمعادن المختصة بنظام تسجيل الموردين الموحّد.
وتهدف الندوة إلى دعم أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجالات ريادة الأعمال من خلال التعريف بخدمات نظام تسجيل الموردين الموحّد والتعريف بالفرص المتاحة في نظام / JSRS / المختص بالتناقص الإلكتروني وذلك لتتبع النسبة المخصصة لرواد الأعمال وعقود العمل المتاحة للشركات المسجلة في النظام.
وقدّم سالم بن لبخيت كشوب اختصاصي تسويق ثانٍ بإدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار عرضًا مرئيًا تحدث فيه عن دور الهيئة في النهوض بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتطويره والخدمات التي تقدمها في مجال القيمة المحلية المُضافة. متطرقا إلى الإجراءات والضوابط المعمول بها للاستفادة من فرص الأعمال التي توفرها الشركات العاملة في قطاع النفط من خلال التعريف بنظام وضوابط تسجيل الموردين الموحّد في هذا القطاع الحيوي، إلى جانب الأدوار المعنية التي تقوم بها الهيئة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالقيمة المحلية المُضافة. كما قدّم إبراهيم بن سالم السعدي تنفيذي قسم إدارة المشاريع بشركة بوابة الأعمال الدولية ورقة عمل حول فرص القيمة المحلية المُضافة على نظام تسجيل الموردين الموحّد، تضمنت نبذة تعريفية عن الشركة وأهدافها الاستراتيجية المتعلقة بنظام تسجيل الموردين، إضافة إلى أهمية تشغيل النافذة الواحدة لتسجيل الموردين وإصدار شهادة مصدّقة في قطاع النفط والغاز بسلطنة عُمان فضلًا عن تمكين القيمة المحلية المُضافة في مشتريات النفط والغاز.