الإثنين 3 أكتوبر 2022 م - ٧ ربيع الأول ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / بمقر الجمعية العمانية للكتاب والأدباء اليوم .. قراءة فـي كتاب «الخطيئة والصراع» لمؤلفه حمود الدغيشي
بمقر الجمعية العمانية للكتاب والأدباء اليوم .. قراءة فـي كتاب «الخطيئة والصراع» لمؤلفه حمود الدغيشي

بمقر الجمعية العمانية للكتاب والأدباء اليوم .. قراءة فـي كتاب «الخطيئة والصراع» لمؤلفه حمود الدغيشي

مسقط ـ «الوطن» :
تقيم الجمعية العمانية للكتاب والأدباء اليوم في الساعة 7 مساء، بمقرها بمرتفعات المطار ممثلة في لجنة الفكر والدراسات الثقافي قراءة فكرية في كتاب (الخطيئة والصراع)، لمؤلفه الدكتور حمود الدغيشي.

يقدم القراءة الدكتور سعود الزدجالي، والذي سيتناول العديد من النقاط التي استند إليها المؤلف في كتابه بدءا من الظرف التاريخي الذي أنتج فيه الكتابُ مرورا بالوعي بالنص القرآني، مع الأخذ بنقطة الانطلاق والخيط الناظم لمباحث الكتاب في تأملات المؤلف هي (الصراع والخطيئة).
يذكر أن كتاب (الخطيئة والصراع: القصُّ القرآني بين المقاربة اللغوية والمضمون الأسطوري) قد صدر عن مؤسسة مؤمنون بلا حدود للدراسات والأبحاث (2022) في (254) صفحة من القطع الصغير يتكون من مقدمة قصيرة، وثمانية مباحث.
في هذه الأمسية الفكرية سيقدم المؤلف الدغيشي رؤية حول كتابه وأهم المفاهيم والنقاط الرئيسة التي قام بالعمل عليها وإخراجها للقارئ.
من المواضع التي تناقشها فكرة الكتاب نموذج الملائكةِ وآدم وإبليس في فكرة الخَلقِ والانقلاب (الضرورة)، ومنهجية الوجود التي رسمها اللهُ للإنسان في عالمه الأرضي، بالإضافة إلى المواجهةَ بين الشخصيّتَيْن الأكثر حضورًا في الخطاب القرآني، وهما يمثِّلان نموذَجَيْنِ متضادّيْن (موسى _ فرعون).

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap