الجمعة 30 سبتمبر 2022 م - ٤ ربيع الأول ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الأولى / استعداد وحزم

استعداد وحزم

مع تأكيد اللجان الفرعية لإدارة الحالات الطارئة بمحافظات سلطنة عُمان استعدادها وجاهزيتها التامة للتعامل مع تأثيرات الأمطار المتوقعة، يأتي الحزم ليتكامل مع التوعية لحفظ الأرواح وضمان السلامة في هذه الحالة الجوية.
وتتكرر الدعوات للجميع بأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار الرعدية وعدم عبور الأودية، وتجنُّب الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر؛ نظرًا لغزارة الأمطار.
ومع تأكيد هيئة الدفاع المدني والإسعاف استعداد إداراتها ومراكزها للتعامل مع تأثيرات الحالة الجوية وتفعيل خططها العملياتية الخاصة بالحالات الجوية، حيث عززت مراكزها بقوى بشرية وآليات متخصصة لعمليات الإخلاء والبحث والإنقاذ .. تؤكد شرطة عمان السلطانية بدورها أن مركز العمليات يعمل على مدار الساعة لتلقي كل بلاغات النجدة والمساندة لأي حالات طارئة أو مستعجلة، وتوجيهها لفرق الاستجابة الميدانية للتعامل معها وفق تقييم الحالة. لكن هذا الاستعداد جاء مترافقًا مع تأكيد شرطة عُمان السُّلطانية على أنها ستتعامل بحزمٍ مع كل من يعرِّض نفسه والآخرين لخطر المجازفة بعبور الأودية، خصوصًا بعد تزايد بلاغات الاحتجاز المتكررة في الفترة الأخيرة عند كل حالة جوية رغم التحذيرات بخطورة الأودية، حيث إن أغلب البلاغات التي وقفت عليها فرق الاستجابة كانت نظير إهمال المجازفين بعبور الأودية، وفي حالات أخرى توجد طرق بديلة ويتعمد البعض المجازفة، مما يعكس حالة اللامبالاة لديه. ومن هنا وجب التعامل بكل حزم مع من يعرض حياته وحياة الآخرين للخطر.

المحرر

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap