البندقية ـ العمانية: أُدرِج 23 فيلمًا في مسابقة لمهرجان البندقية السينمائي في دورته التاسعة والسبعين الذي يُقام بين 31 أغسطس و10 سبتمبر المقبلين، وسيتنافس فيها المخرجون دارن أرونوفسكي وأليخاندرو إيناريتو ولوكا غوادانيينو على الفوز بجائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلم. وأكّد المدير الفني للمهرجان ألبرتو باربيرا أن الهدف من المسابقة هو أن تكون (نافذة مفتوحة على العالم). وسيشهد هذا المهرجان عودة المخرج الأميركي دارن أرونوفسكي بفيلم (ذي وايل) المقتبس من مسرحية، وهو من بطولة برندن فرايزر.
وفيما تشارك خمسة أفلام فرنسية في المسابقة، يشكّل المكسيكي أليخاندرو إيناريتو أحد أبرز المتنافسين فيها هذه السنة بفيلم (باردو)، كذلك يسعى إلى اللقب فيلم (بونز أند أول) للمخرج الإيطالي لوكا غوادانيينو، ويضم في تشكيلته الهوليوودية تيموتيه شالاميه وكلويه سيفينيي.
وتتولى البريطانية تيلدا سوينتون الدور الرئيس في (ذي إيترنال دوتر) لجوانا هوغ، في حين يؤدي كولن فاريل بطولة فيلم (ذي بانشيز أوف إينيشيرين) لمارتن ماكدوناف. وتُفتتح المسابقة بفيلم (وايت نويز) لنواه بومباك، مع آدم درايفر وغريتا غيرويغ. وتترأس الممثلة الأميركية جوليان مور لجنة التحكيم التي تضم أيضًا أعضاء من أبرزهم المخرجة الفرنسية أودري ديوان والفائز بجائزة نوبل للآداب كازوو إيشيجورو، ويحضر المهرجان عدد كبير من النجوم.