الجمعة 12 أغسطس 2022 م - ١٤ محرم ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / المحليات / جهاز الاستثمار العماني ينجح فـي تطوير مشروع عقاري بدوسلدورف
جهاز الاستثمار العماني ينجح فـي تطوير مشروع عقاري بدوسلدورف

جهاز الاستثمار العماني ينجح فـي تطوير مشروع عقاري بدوسلدورف

مسقط ـ العُمانية: أعلن جهاز الاستثمار العُماني عن نجاحه في تطوير مشروعه العقاري برج “إيكليبس” المكتبي في مدينة دوسلدورف الألمانية، وبيعه لشركة يونيون الألمانية للاستثمار قبل أشهر من انتهاء تشييده.
وقال إبراهيم بن سعيد العيسري مدير عام الأسهم الخاصة في جهاز الاستثمار العُماني إن الجهاز يبحث عن الفرص الاستثمارية في المجالات الواعدة التي تحقق التنويع الاقتصادي، وتُسهم في تعظيم الإيرادات لبناء احتياطيات ووفورات للأجيال القادمة وتحقق الاستدامة المالية، خصوصًا أن استثمارات الجهاز تتوزع حاليًّا قطاعيًّا وجغرافيًّا على أربعين دولة في العالم. وأضاف أن التوجهات الاستثمارية لجهاز الاستثمار العُماني تتماشى مع الرؤية الحكومية لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الدول بما يخدم المصلحة المشتركة، وإيجاد شركاء دوليين يُمكن من خلالهم جلب استثمارات أجنبية مباشرة لسلطنة عُمان.
من جانبه أوضح أليخندرو أوبرميير رئيس إدارة الاستثمار في شركة يونيون الألمانية للاستثمار أن شراء الشركة لبرج “إيكليبس” لما يتمتع به من جودة عالية ومساحات مكتبية عصرية ومرنة ودرجة عالية من الاستدامة.
ويتوقع الانتهاء من تشييد برج “إيكليبس” في الربع الأخير من العام الجاري، حيث يضم 16 طابقًا توفِّر حوالي 27,500 متر مربع من المساحات المستأجرة، ويتميز من الناحية المعمارية والإنشائية عبر تقديمه لأشكال مكتبية معاصرة وقاعات متعددة الأغراض. ويعمل المبنى بنظام كهروضوئي موجود على سطحه يُزوِّد المناطق المشتركة للبرج المكتبي بكهرباء صديقة للبيئة، ويوجد به 46 عمود شحن إلكترونيًّا في مواقف السيارات، ومواقف الدراجات، ويتم التحكم بالمبنى عن طريق تكنولوجيا البناء الذكية.
يُذكر أن القطاع العقاري يُعد أحد المجالات الاستثمارية التي يستهدفها جهاز الاستثمار العُماني وفق استراتيجية تركز على التنوُّع الجغرافي وبناء شراكات مع دول أو مستثمرين يملكون خبرات كبيرة في هذا القطاع.
وتتوزع المحفظة العقارية للجهاز بين عدد من المشروعات التنموية ومشروعات القيمة المضافة والمشروعات الأساسية طويلة الأجل؛ وذلك بهدف تحقيق عوائد جيدة منها، وبمعدل خطورة منخفض على المدى البعيد.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap