الجمعة 12 أغسطس 2022 م - ١٤ محرم ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / السياسة / شهداء وجرحى بالعشرات في تصعيد الاحتلال لعدوانه على غزة
شهداء وجرحى بالعشرات في تصعيد الاحتلال لعدوانه على غزة

شهداء وجرحى بالعشرات في تصعيد الاحتلال لعدوانه على غزة

– غرفة عمليات مشتركة للمقاومة ـ “حزب الله”: اغتيال الجعبري لن يمر دون عقاب ـ إعلان إصابة جنديين قرب حدود القطاع ـ توقف محطة الطاقة الوحيدة في غزة عن العمل
القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
سقط عشرات الشهداء والجرحى في تصعيد الاحتلال الاسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، حيث شنّت مقاتلاته ضربات جوية على القطاع ردت عليها حركة الجهاد بإطلاق وابل من الصواريخ فيما أعلنت المقاومة الفلسطينية تشكيل غرفة عمليات مشتركة للجم العدوان.
وزعم الاحتلال أنه اضطُر لإطلاق عملية “استباقية” ضد حركة الجهاد، مشددة على أن المجموعة كانت تخطط لهجوم وشيك بعد أيام من التوتر عند حدود غزة.
وأعلنت السلطات الصحية في غزة التي تديرها حركة حماس أن 11 شخصا قتلوا في القصف الإسرائيلي، بينهم فتاة تبلغ من العمر خمس سنوات، بينما أصيب 80 شخصاً بجروح.
من جانبه أكد الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم أن هناك غرفة عمليات مشتركة تنسق بين كافة الفصائل الفلسطينية لاتخاذ القرارات المناسبة، والعمل على لجم الاحتلال الإسرائيلي ووقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
وقال برهوم ، في تصريح لإذاعة “صوت الأقصى” أوردته أمس، إن “الاحتلال الصهيوني ما زال يواصل عدوانه على قطاع غزة، فهو بدأ باستهداف المدنيين والأبراج السكنية مما يوضح أن هناك نوايا مبيتة لاستهداف المدنيين”.
وأضاف :”شعبنا في حالة صمود كبيرة على الصعيد الميداني في كل الساحات الفلسطينية، والتصريحات الصهيونية التي تصدر توضح حالة الارتباك لدى الاحتلال في التعامل مع المقاومة”.
وأشار إلى “تشكل حالة دولية وإقليمية مكثفة لإدانة جرائم الاحتلال بحق شعبنا”، مشددا على ضرورة “تدخل الجميع لوقف هذا العدوان على شعبنا الفلسطيني”.
من جانبه أكد نائب الأمين العام لـ “حزب الله” اللبناني الشيخ نعيم قاسم أن إسرائيل “مجرمة” و”عدوانية” ويجب أن تتحمل عقاب جريمة قتل القائد في حركة الجهاد تيسير الجعبري.
وقال قاسم ، في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر” “يجب أن نعرف أن إسرائيل مجرمة وعدوانية وقتل الجعبري في حي سكني مع شهداء، بينهم طفل وعشرات الجرحى هو عمل إجرامي لا يمكن أن يمر من دون عقاب.. وعلى إسرائيل أن تتحمل مسؤولية هذا العقاب”.
من جانبها أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلية عن إصابة جنديين بإصابات طفيفة عندما سقطت قذيفة هاون فى المجلس الإقليمي إشكول، بالقرب من الحدود مع قطاع غزة.
وذكر موقع “واى نت” الإسرائيلي أمس أنه تم نقل الجنديين إلى أحد المستشفيات لتلقى العلاج، مشيرا إلى أنهما فى حالة وعى كامل.
في غضون ذلك توقفت محطة الطاقة الوحيدة في قطاع غزة عن العمل بعد نفاد الوقود، وفق ما أفاد ناطق باسم شركة الكهرباء، بعد خمسة أيام من إغلاق إسرائيل معبرا مع الجيب الفلسطيني.
وقال الناطق باسم شركة الكهرباء محمد ثابت لوكالة فرانس برس “توقفت محطة توليد الكهرباء في غزة بسبب نقص في الوقود وسينقطع التيار الكهربائي 16 ساعة”.
وأوضح ثابت أن شركة توزيع الكهرباء ستعمد إلى “خطة طوارئ قاسية لتوفير أربع ساعات وصل للتيار الكهربائي كل 24 ساعة” مبينا أن “الوضع صعب جدا وأن توقف المحطة سينعكس سلبا بشكل كارثي على كل مناحي الحياة”.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap