الأحد 7 أغسطس 2022 م - ٩ محرم ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / المحليات / حصاد الأسبوع
حصاد الأسبوع

حصاد الأسبوع

■ سلطنة عُمان وأستراليا تناقشان تعزيز أوجه التعاون الثنائي
■ سلطنة عُمان تنضم إلى معاهدة الصداقة والتعاون فـي جنوب شرق آسيا
■ المبعوث الأميركي لليمن يثمن الدور العُماني الحاسم فـي تمديد الهدنة

شهد الأسبوع الماضي عددًا من الفعاليات والأحداث والمناسبات.. حيث التقى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية مع سعادة تيم واتس نائب وزيرة الخارجية الأسترالية.

تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين سلطنة عُمان وأستراليا، والتعاون القائم في مختلف المجالات، والتأكيد على اهتمام وحرص الجانبين على تعزيز مختلف أوجه التعاون الثنائي، وكذلك التأكيد على الإمكانات المتاحة في كلا البلدين لتوثيق تعاونهما بما يعزز من علاقاتهما الاقتصادية ويعود بالمنافع المشتركة على شعبيهما الصديقين. حضر اللقاء سعادة الدكتور حمود بن عامر الوردي القنصل العام لسلطنة عُمان بأستراليا وعدد من المسؤولين من الجانبين.
■ وقّعت سلطنة عُمان على وثيقة معاهدة الصداقة والتعاون في جنوب شرق آسيا لترسيخ أواصر التعاون وتعزيز الشراكة الاستراتيجية. وقع الاتفاقية سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي ـ وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية وذلك على هامش اجتماع وزراء خارجية رابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان) الذي يعقد في العاصمة الكمبودية بنوم بنه.
ـ أكد سعادة تيم ليندركينج ـ المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن أن سلطنة عمان بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ قامت بدور مهم في الحصول على الإجماع الدولي للوصول إلى قرار تمديد الهدنة في اليمن لشهرين إضافيين.
■ قام سعادة السفير الدكتور خالد بن سعيد الجرادي ـ رئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية بتسليم سعادة الشيخ خالد بن يعقوب الحارثي الإجازة القنصلية بتعيينه قنصلًا فخريًّا للولايات المتحدة المكسيكية لدى سلطنة عُمان.
■ تُوِّج فريق الحرس السلطاني العُماني بلقب بطولة دوري قوات السلطان المسلحة لكرة القدم الـ(25) بعد فوزه في المباراة الختامية على فريق سلاح الجو السلطاني العُماني.
ورعى المباراة الختامية التي جرت أحداثها بمجمّع صلالة الرياضي بمحافظة ظفار، صاحب السمو السيد مروان بن تركي بن محمود آل سعيد ـ محافظ ظفار وبحضور عدد من المسؤولين بالدولة.
■ أطلق مركز السُّلطان قابوس لعلاج وبحوث أمراض السرطان (سجل جراحة الكبد) وهو عبارة عن قاعدة لبيانات عمليات جراحة الكبد، ويتضمّن عددًا من المراكز الطبية المحلية والخليجية ويُعدُّ الأول من نوعه في سلطنة عُمان ومنطقة الخليج. وقال الدكتور عبدالله بن يحيى الفرعي ـ استشاري جراحة أورام الكبد والقنوات الصفراوية والبنكرياس بالمركز: جاء سجل جراحة الكبد لتجميع بيانات المرضى بشكل تقدُمي ومنظم بهدف الحصول على قاعدة بيانات تُستخدم لاحقًا في العديد من الدراسات العلمية.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap