الإثنين 3 أكتوبر 2022 م - ٧ ربيع الأول ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم .. ختام منافسات دور المجموعات فـي البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية
اليوم .. ختام منافسات دور المجموعات فـي البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية

اليوم .. ختام منافسات دور المجموعات فـي البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية

تختتم اليوم الاثنين مباريات دوري المجموعات في البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية المقامة حاليا في محافظة ظفار من خلال إقامة (5) مباريات، ثلاث منها في لعبة الكرة الطائرة، حيث يلتقي فريق تعليمية محافظة شمال الشرقية مع تعليمية محافظة ظفار، كما يلتقي فريقا تعليمية محافظة مسقط ومحافظة الداخلية، واللقاء الثالث جمع فريقي تعليمية محافظة الظاهرة وتعليمية محافظة الوسطى. وفي لعبة كرة اليد الشاطئية تقام مباراتان، تجمع الأولى فريق تعليمية محافظة الوسطى مع تعليمية محافظة الظاهرة، بينما يلتقي في المباراة الثانية فريقا تعليمية محافظة ظفار وتعليمية محافظة جنوب الباطنة. وقد تأهلت تعليميات الداخلية وشمال الباطنة في كرة اليد الشاطئية، وتعليميات ظفار وشمال الباطنة في الكرة الطائرة الشاطئية إلى المربع الذهبي من البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية.

نتائج اليوم الثاني
وأسفرت نتائج مباريات اليوم الثاني في لعبة الكرة الطائرة عن فوز تعليمية محافظة ظفار على تعليمية محافظة مسقط بنتيجة 2-1، في مباراة مثيرة من الجانبين، كما فاز فريق تعليمية محافظة الداخلية على تعليمية محافظة شمال الشرقية بنتيجة 2-1. وفي اللقاء الثالث حقق فريق تعليمية محافظة شمال الباطنة الفوز على تعليمية محافظة الظاهرة بنتيجة 2-0. وفي كرة اليد أقيمت مباراتان، فاز في الأولى فريق تعليمية محافظة الداخلية على تعليمية محافظة الظاهرة بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد انتهاء اللقاء بالتعادل 1-1. وفي اللقاء الثاني حقق فريق تعليمية محافظة شمال الباطنة الفوز على تعليمية محافظة جنوب الباطنة بنتيجة 2-0.
حكام البطولة
يشرف على إدارة مباريات البطولة حكام من الاتحادات الرياضية، حيث يدير مباريات كرة اليد الحكام سمير السيابي وعماد الدغيشي وزكي رجب، بينما يدير مباريات الكرة الطائرة كل من بدر الصارمي وعادل الزدجالي ورشيد مغراب وأحمد اليافعي.
استعداد مبكر
وعن البطولة تحدث محمد بن حمد بن محمد الكندي مشرف انشطة مدرسية بتعليمية محافظة الداخلية قائلا : شاركنا في هذه المسابقة بفريقين وهما فريق كرة اليد وفريق الكرة الطائرة، وتم الاستعداد مبكرا لهذه البطولة حيث تم انتقاء اللاعبين في نهاية الفصل الدراسي الثاني، وتم تدريبهم في الفترة الصيفية. وأضاف قائلا : البطولة فرصة للأخوة في اتحادي كرة الطائرة وكرة اليد من أجل انتقاء لاعبين للمراحل السنية، والاهتمام بمثل هذه المواهب. وأكمل حديثه بالقول: من وجهة نظري أرى أن البطولة ناجحة، وهنا أقدم كلمة شكري إلى الأخوة الزملاء المنظمين في الاتحاد العماني للرياضة المدرسية واللجان الرياضية في المديريات التعليمية، وكذلك الشكر إلى مجموعة أوكيو الراعي الاستراتيجي للاتحاد على هذا الدعم رفقة عدد من الشركات الداعمة في البطولة، ونتمنى تواصل إقامة مثل هذه البطولات لما تضيفه من خبرات لدى طلابنا.
التنظيم ناجح
أوضح فهد بن سالم اليعقوبي امين السر في لجنة الرياضة المدرسية بتعليمية محافظة الظاهرة إن البطولة تسير في الطريق الصحيح وفق ما تم التخطيط له من قبل المنظمين، وعن مشاركة تعليمية الظاهرة قال: استعداد المحافظة كان جيدا ومن فترة طويلة في لعبتي كرة اليد والكرة الطائرة، ونهدف من هذه المشاركة إلى تحقيق الوصول إلى منصات التتويج وتحقيق الألقاب.

محاضرة الأمن والسلامة
تضمن جدول البطولة إقامة محاضرة توعوية عن جوانب الصحة والأمن والسلامة ألقاها وليد بن خالد المحرزي مدير الصحة والسلامة والأمن والبيئة في مجموعة أوكيو؛ تحدث خلالها عن التعريف بالصحة والسلامة وتعريف الطلاب بهذا التخصص والهدف منه وماهية الاستفادة منه .في البداية أعطى المهندس نبذة عامة عن التعريف بمجموعة أوكيو وكيفية استخراج النفط والطرق المستخدمة في ذلك، كما تطرق المحاضر إلى كيفية تطبيق جوانب الأمن والسلامة في البطولات الرياضية وفي الحياة الخاصة وكيف يمكن أن يكون الطلاب سفراء لبلدهم في حياتهم العامة. وشهدت المحاضرة تجاوبا وتفاعلا كبيرا من الحضور، وقام المحاضر في ختامها بالرد على كافة التساؤلات.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap