الأحد 25 سبتمبر 2022 م - ٢٨ صفر ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الرياضة / روان البلوشية تحصل على أول لقب دولي WCM مرشح استاذ دولي
روان البلوشية تحصل على أول لقب دولي WCM مرشح استاذ دولي

روان البلوشية تحصل على أول لقب دولي WCM مرشح استاذ دولي

– فـي أولمبياد الشطرنج بمدينة تشناي الهندية

كتبت ـ زينب الزدجالية: حققت لاعبة منتخبنا الوطني للشطرنج الناشئة روان البلوشية أول لقب دولي WCM مرشح استاذ دولي لسلطنة عمان على مستوى الناشئين، وكذلك أول لقب لشطرنج السيدات، وذلك بتحقيقها 5 نقاط خلال 7 جولات لعبتها في أولمبياد العالم للشطرنج والمقامة في مدينة تشناي الهندية لغاية 10 اغسطس الجاري .
وتعد هذه المشاركة الاولى للاعبة، حيث انها انطلقت في المنافسة من الجولة الثانية، حيث كانت تقبع بدكة الاحتياط في الجولة الاولى مما اعطاها الفرصة لقراءة الوضع ومتابعة المشاركات الاخرى والتأهب لدخول غمار المنافسة من الجولات اللاحقة، حيث خسرت اللاعبة روان البلوشية جولة واحدة من اصل 7 جولات لعبتها، حيث جاءت خسارتها امام اللاعبة الناميبية ياتينكا في الجولة الثامنة.
وتبقى امام اللاعبة روان البلوشية فرصة لتحقيق اكبر الالقاب في حال انها لعبت الجولات الثلاثة الباقية وحققت فيها نتائج تؤهلها الى ذلك، علما بان المنافسات المتبقية لها هي منافسات شديدة وقوية نظرا للخبرات النسائية التي تلعب فيها، على اعتبار أن هذه هي مشاركتها الاولى في البطولات الخارجية والتي تبلغ مستوى عاليا من الكفاءات الموجودة بها.
جدير بالذكر، أن اولمبياد الشطرنج من اكبر البطولات التي تقام لرياضة الشطرنج، حيث تقام البطولة كل عامين حيث يشارك بها في هذه النسخة 190 دولة، تشارك منتخباتنا النسائية فيها للمرة الاولى وذلك بعد ان تم تشكيلها حديثا.
من جانبه قال احمد بن درويش البلوشي رئيس اللجنة العمانية للشطرنج : لله الفضل والمنة استطاعت لاعبة منتخبنا الوطني للشطرنج روان البلوشي تحقيق نتيجة مشرفة للسلطنة، على الرغم من انها المشاركة الاولى لها على صعيد المنافسات الخارجية بالاضافة الى المنتخبات النسائية في اللجنة، حيث تعد هذه المشاركة الاكبر والاضخم لهن منذ التحاقهن باللجنة، حيث نأمل خلال الايام القادمة أن نحقق نتائج وألقابا اكبر، و تنتظر روان تحديات كثيرة خلال الجولات المتبقية لها والتي تعد الاصعب والاشد نظرا للخبرات التي ستشارك فيها من الدول المشاركة والتي تبلغ 150 دولة.
وأضاف البلوشي : من خلال مشاركتنا نسعى إلى رعاية الموهوبين في اللعبة وايضا الى زجهم لمختلف المحافل لكلا الجنسين حتى نشارك بهم في الاستحقاقات القادمة، حيث ولله الحمد وعلى الرغم من النتائج التي تحصلنا عليها الا اننا سنتعامل مع هذه المشاركة بكل احترافية للخروج فيما تبقى منها بنتائج مرضية يتم التعامل معها حتى نحقق الالقاب مستقبلا .
واختتم البلوشي حديثه قائلا: متفائلون جدا بلاعبي سلطنة عمان وما حققته روان هو اول لقب للشطرنج على مستوى المرأة، كما انها اول لاعبة عمانية ناشئة تحقق هذا اللقب، والقادم افضل لكافة منتخباتنا في هذه المشاركة القوية والكبيرة، حيث الامر ليس بالسهل امام كافة منتخبات العالم.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap