الأحد 25 سبتمبر 2022 م - ٢٨ صفر ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يغتال عشرات الشهداء فـي غزة .. ويساند مستوطنيه فـي اقتحام الأقصى
الاحتلال يغتال عشرات الشهداء فـي غزة .. ويساند مستوطنيه فـي اقتحام الأقصى

الاحتلال يغتال عشرات الشهداء فـي غزة .. ويساند مستوطنيه فـي اقتحام الأقصى

– فصائل المقاومة موحدة ضد العدوان وصواريخها تصل القدس

القدس المحتلة ـ عواصم ـ « » ـ وكالات:
اغتال الاحتلال الاسرائيلي عشرات الشهداء الفلسطينيين في عدوانه المتواصل على قطاع غزة فيما ساندت قواته المستوطنين في اقتحامهم للمسجد الأقصى.
وارتفعت حصيلة الشهداء ـ حتى إعداد الخبر ـ إلى 31 شخصا بينهم ستة أطفال بينما أعلنت حركة الجهاد أنها أطلقت صواريخ باتجاه القدس بعيد تشغيل صفارات الإنذار في منطقتها كما أصيب 265 على مدار يومين في القطاع الخاضع للحصار الإسرائيلي.
وأطلقت صفارات الإنذار في منطقة القدس، بحسب الجيش الإسرائيلي. بعيد ذلك أعلن الجناح العسكري لحركة الجهاد أنه أطلق صواريخ باتجاه القدس.
وقالت سرايا القدس في بيان “أطلقنا منذ وقت ليس ببعيد صواريخ باتجاه القدس”. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق صواريخ على القدس منذ بدء العدوان.
ويأتي إطلاق الصواريخ بينما تجمع مئات المستوطنين الإسرائيليين في البلدة القديمة القدس الشرقية المحتلة منفذين اقتحاما للمسجد الأقصى بمساندة قوات الاحتلال.
وقالت الرئاسة الفلسطينية إن “عدوان” إسرائيل بحق الفلسطينيين يمثل تجاوزا لكل الخطوط الحمراء ومحاولة لدفع الأمور نحو التصعيد والمزيد من أجواء التوتر.
وأدان الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، ما وصفه بـ “التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته في المسجد الأقصى”.
وأشار أبو ردينة إلى “السماح لمجموعات من المتطرفين اليهود باقتحام المسجد الأقصى وأداء الصلوات التلمودية في ساحاته”. كما أدان استمرار “العدوان” الإسرائيلي في قطاع غزة وهدم المنازل فوق ساكنيها، ما أدى إلى استشهاد عائلات بمن فيها النساء والأطفال.
وطالب أبو ردينة المجتمع الدولي وخاصة الإدارة الأميركية بـ “التدخل الفوري لوقف هذا العدوان الإسرائيلي قبل فوات الأوان”.
من جانبها قالت مصادر مصرية لوكالة فرانس برس إن القاهرة الوسيط التاريخي بين إسرائيل والفصائل المسلحة في غزة، تحاول إطلاق وساطة. وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في خطاب إنه يعمل بلا توقف لإعادة الهدوء.
من جانبه أكد ممثل حركة الجهاد في سوريا اسماعيل السنداوي أمس الأحد أن جميع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة موحدة في مقاومة إسرائيل .
وقال السنداوي، خلال ملتقى تضامني مع فلسطين بمشاركة الفصائل الفلسطينية عقد في دمشق إن “ التضامن العربي الواسع ضد العدوان الاسرائيلي في قطاع غزة يؤكد أن الشعب الفلسطيني ليس وحده في المعركة “.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap