الإثنين 3 أكتوبر 2022 م - ٧ ربيع الأول ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / السياسة / قتلى في قصف روسي وسط شرق أوكرانيا
قتلى في قصف روسي وسط شرق أوكرانيا

قتلى في قصف روسي وسط شرق أوكرانيا

– السبع تتهم موسكو بتعريض المنطقة للخطر بسبب (زابوريجيا)

كييف ـ عواصم ـ وكالات: أسفرت ضربات روسيا عن مقتل 13 مدنيا ليل الثلاثاء الأربعاء في منطقة دنيبروبتروفسك بوسط شرق أوكرانيا، حسب السلطات هناك، في موقع قريب من محطة زابوريجيا للطاقة النووية التي تتبادل موسكو وكييف الاتهامات بقصفها.
وأدى الهجوم الليلي إلى جرح 11 شخصا أيضا بينهم خمسة في حالة خطيرة، في هذه المنطقة الآمنة نسبيا التي ينقل إليها المدنيون من دونباس التي تقع شرقا وتشكل مركز الهجوم الروسي.
وكتب فالنتين ريزنيتشنيكوا حاكم منطقة دنيبروبتروفسك على تطبيق تلجرام “أمضينا ليلة مروعة … من الصعب جدا إخراج الجثث من تحت الأنقاض”. وأضاف “أتوسل إليكم أن تذهبوا إلى أماكن آمنة أثناء الإنذارات من غارات جوية … لا تدعوا الروس يقتلونكم”.
وقال الحاكم إن هذا الهجوم الروسي الذي نفذ بقاذفات صواريخ جراد متعددة استهدف بلدة مارجانيتس مقابل محطة الطاقة النووية الأوكرانية زابوريجيا على الضفة الأخرى لنهر دنيبرو، وقرية فيتشيتاراسيفكا.
وأضاف أن “ثمانين صاروخا أطلقت عمدا وبخبث على أحياء سكنية بينما كان الناس نائمين في منازلهم”.
من جانبها اتهمت مجموعة الدول الصناعية السبع موسكو بأنها “تعرض للخطر” المنطقة الأوكرانية المحيطة بمحطة زابوريجيا للطاقة النووية التي تحتلها القوات الروسية، وطالبت بإعادة المحطة إلى أوكرانيا.
وكتبت مجموعة السبع في بيان نشرته ألمانيا التي تتولى الرئاسة “نطالب بأن تعيد روسيا على الفور إلى مالكها السيادي والشرعي، أوكرانيا، السيطرة الكاملة على محطة زابوريجيا للطاقة النووية” مضيفة أن “سيطرة روسيا المتواصلة على المحطة هي التي تعرض المنطقة للخطر”.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap