مسقط ـ «الوطن»:
التقى صاحب السمو السيد مروان بن تركي بن محمود آل سعيد محافظ ظفار ردينة بنت عامر الحجرية رئيسة جمعية الصداقة العمانية البحرينية بحضور سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عُمان. بحث اللقاء تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين سلطنة عمان ومملكة البحرين الشقيقة من خلال إقامة مشاريع وطنية واقتصادية وثقافية مشتركة لخدمة البلدين الشقيقين. كما جاء اللقاء لمد جسور التواصل والتعاون مع مملكة البحرين الشقيقة لخدمة كلا البلدين في كافة المجالات. وأكد صاحب السمو محافظ ظفار أن تدشين جمعية الصداقة العمانية البحرينية يعد علامة فارقة في العلاقات بين سلطنة عمان ومملكة البحرين، من أجل فتح آفاق جديدة في التعاون بين البلدين الصديقين، وأضاف بأن هذا اللقاء جاء للسير باتجاه تعزيز العلاقات العمانية البحرينية وتطويرها ودعما للعلاقات المميزة بين البلدين الشقيقين وخاصة أن المملكة ترتبط بعلاقات طيبة وممتدة مع سلطنة عمان.
من جانبها قدمت رئيسة جمعية الصداقة العمانية البحرينية نبذة مختصرة عن الجمعية ونشأتها ورؤيتها وطبيعة علاقتها المنفتحة على العمل في مختلف المجالات بين البلدين. كما أكدت على سعي الجمعية إلى تحقيق التعاون المتبادل بين المجتمعين العماني والبحريني، وتشجيع وتطوير العلاقات التجارية والثقافية بين سلطنة عمان ومملكة البحرين، وتعزيز روابط التعاون وتوطيد العلاقات بين المجتمعين، وتشجيع الزيارات السياحية بين الدولتين، والإشراف على الأنشطة والمناسبات الرامية إلى تعزيز الصداقة بينهما.
وأشار سعادة سفير دولة البحرين المعتمد لدى سلطنة عمان إلى أن السفارة تسهم في الدفع بالجمعية لتحقيق أغراضها وتعريف الشعبين العماني والبحريني بأهم المواقع والمدن والمعالم السياحية بالدولتين، وإقامة المعارض والندوات والمؤتمرات التي تخدم تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية والسياحية والرياضية بين سلطنة عمان ومملكة البحرين، والتعاون مع الجهات الرسمية والحكومية ووسائل الإعلام المختلفة بهدف تحقيق أهداف الجمعية. وخلال اللقاء تم تبادل وجهات النظر حول تطوير الاستثمار العماني البحريني، وتعزيز التعاون العملي في مختلف المجالات، وتعزيز التواصل بين الشعبين الشقيقين. بدورها قدمت رئيسة جمعية الصداقة العمانية البحرينية درع الجمعية هدية تذكارية لصاحب السمو محافظ ظفار.
وفي إطار الزيارة لمحافظة ظفار التقت رئيسة جمعية الصداقة العمانية البحرينية بسعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار الذي أكد على دعمه للجمعية لما لها من أثر إيجابي على العلاقات بين البلدين، ودورها في ترويج المشاريع المشتركة وفرص الاستثمار في كلا البلدين وتنسيق لإقامة المعارض والندوات الاقتصادية والتبادل الثقافي و الأكاديمي والعلمي ودعم الترويج السياحي والتراثي.