الإثنين 3 أكتوبر 2022 م - ٧ ربيع الأول ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / بورصة مسقط تختتم برنامجها التدريبي لطلاب الكليات والجامعات
بورصة مسقط تختتم برنامجها التدريبي لطلاب الكليات والجامعات

بورصة مسقط تختتم برنامجها التدريبي لطلاب الكليات والجامعات

اختتمت امس بورصة مسقط البرنامج التدريبي “STOCK INTERN” لطلبة الكليات والجامعات في نسخته الأولى، الذي أقيم خلال الفترة من 12يونيو2022 لغاية 10 أغسطس 2022، انطلاقاً من حرص بورصة مسقط على تعـــزيز المـــهارات وتوفير تجربة تدريب غنية وتفاعلية لفئــة الطلبة لتـطوير ممـكناتهم الفرديــة وإكســابهم المهــارات الأســـاسية التــي يحتــاجوا لهــا خلال مســارهم الأكاديمي ليكونـوا الخيـار الأمثــل لــدى المؤسســات الراغبــة فــي التوظيــف بعد تخرجهم. وقد قام هيثم بن سالم السالمي، الرئيس التنفيذي لبورصة مسقط بتوزيع الشهادات على المتدربين في حفل أقيم بهذه المناسبة بقاعة المستثمرين بمبنى البورصة.
جاء البرنامج التدريبي “STOCK INTERN” ليحقق عددا من الأهداف منها تأهيل الطلاب لسوق العمل لما فيه من فرص إكتساب الخبرات العملية ومعرفة بيئة العمل وتوفير فرصـة مواتـية لتـطبيق ما حصـلوه من علم خــلال سنوات دراسـتهم بشــكل عملـي على أرض الــواقع وإكـسابهم مزيدا من المـهارات بمزج التعليم النظري بالتجربة العملية.
وحول البرنامج صرحت مهيرة بنت موسى البلوشية القائمة بأعمال مدير دائرة الشؤون الإدارية والموارد البشرية في بورصة مسقط، أن البرنامج التدريبي (STOCK INTERN) جاء ليلبي متطلبات المؤسسات التعليمية فيما يخص تدريب الطلاب على رأس العمل، وقد صممت البورصة هذا البرنامج ليغطي الجوانب الأساسية التي يجب على الطلاب المتدربين التعرف عليها والعمل على تطبيقها بعد انخراطهم في سوق العمل مستقبلا.
وأضافت البلوشية بأن البرنامج تضمن خلال فترة تنفيذه عدداً من الجلسات التدريبية والمحاضرات والعديد من المشاريع المفصلة والورش العملية والمهنية والحلقات النقاشية ومهام تساهم في توسعة مدارك الطلاب وتربط بين تخصصهم الدراسي ومعرفتهم النظرية بالواقع العملي، كما أتاح البرنامج التدريبي تنمية وتنفيذ عدة خطط وندوات في مجالات مختلفة ومجموعة من الدروس والحلقات العلمية وزيارات تدريب ميدانية متنوعة بمعاونة قطاعات المال المختلفة بما يتلاءم مع احتياجات المتدربين. وختاما قدمت مهيرة البلوشية شكرها وتقديرها للمؤسسات والأفراد الذين شاركوا في البرنامج، كما تمنت التوفيق للطلاب المتدربين في مسيرتهم المستقبلية. وقال المتدرب موسى الزفيتي (جامعة السلطان قابوس)، أقدم شكري وتقديري لبورصة مسقط على هذا البرنامج التدريبي وكانت تجربتي جميلة ومثرية اكتسبت من خلالها مهارات ومعارف جديدة ساهمت في تطوير قدراتي العلمية والعملية وإعطائي الفرصة الكـاملة لتطبيق المعارف النظرية في بيئة عمل حقيقية تحكمها ضوابط احتياجات السوق.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap