الأحد 25 سبتمبر 2022 م - ٢٨ صفر ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / محافظ ظفار يطلع على مشاريع «أوكيو» الاستراتيجية والاستثمارية بالمحافظة
محافظ ظفار يطلع على مشاريع «أوكيو» الاستراتيجية والاستثمارية بالمحافظة

محافظ ظفار يطلع على مشاريع «أوكيو» الاستراتيجية والاستثمارية بالمحافظة

– تعزز الجهود المبذولة فـي قطاع الطاقة وفق «رؤية عُمان 2040»

صلالة ـ «الوطن»:
اطلع صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار على أصول واستثمارت أوكيو؛ المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة، بمحافظة ظفار، وذلك خلال زيارته أمس. واستمع سموه إلى شرح مفصل عن استثمارات المجموعة؛ والمتمثلة في مصنع الميثانول والغاز البترولي المسال وصلالة للأمونيا وشبكة أنابيب الغاز، واللوجيسيتات، ومشاريع الاستثمار الاجتماعي، فضلا عن إسهامات المجموعة في تعزيز الاكتفاء الذاتي من منتجاتها وتصدير الفائض منها للأسواق العالمية، ورفد خطط الحكومة فيما يتعلق بسياسات التنويع الاقتصادي، بجانب دورها في رفع القيمة المحلية المضافة، كمشاريع تثري الأسواق المحليّة وتشجع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما تعرّف سموه على عمليات التشغيل والخطط الموضوعة لزيادة الإنتاج، وقام سموه بجولة تفقدية في مرافق المجموعة بمحافظة ظفار، اطلع خلالها على وحدة التحكم المركزية لمصنع أوكيو للميثانول.
كما اطلع سموه على معرض مشاريع الاستثمار الاجتماعي لأوكيو، والتي تركز على تطوير البرامج التنموية وتنفيذ مبادرات اجتماعية تسهم في إيجاد فرص جديدة للنمو والشراكة؛ في مجالات التعليم والصحة والازدهار الاقتصادي والتميّز البيئي.
وتنفذ مجموعة «أوكيو» عددًا من مشاريع الاستثمار الاجتماعي في محافظة ظفار من بينها إنشاء مركز ظفار للتوحد، ومركز ضلكوت الثقافي، ومشروع حماية طريق ضلكوت، ومختبر أبحاث الكيمياء.
وأشاد سموه بإنجازات المجموعة وخططها الطموحة قائلا: «سررت بزيارتي لمشاريع واستثمارات مجموعة أوكيو في محافظة ظفار، وبما شاهدته من إنجازات ومشاريع استثمارية بقطاع الطاقة والبتروكيماويات في هذا الجزء الغالي من وطننا العزيز.
وأضاف سموه: إنّ ما تشهده سلطنة عمان ضمن مسيرتها التنموية الشاملة المتجددة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق ـ حفظه الله ورعاه ـ يأتي تحقيقاً لخططها الرامية لرفد الاقتصاد الوطني والدفع بعجلة التنمية المستدامة بما يلبي التطلعات المنشودة.
وأشار سموه إلى أنّ رؤية مثل هذه الصروح الاقتصادية تجسّد توجهات الحكومة وتعكس الدور الذي تضطلع به كفاءاتنا الوطنية في تعظيم القيمة المضافة وانعكاساتها على الأنشطة الاقتصادية في عموم البلاد».
وثمن صاحب السمو الدور الكبير الذي تقوم به الكوادر الوطنية والتي ساهمت في تحقيق تلك الإنجازات الضخمة، والتي تعمل على رفع القيمة المحلية المضافة وخدمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورفع نسب التوظيف، مؤكداً سموه العمل على توفير مختلف الإمكانات والتسهيلات اللازمة لاستكمال المشاريع المستقبلية التي تخدم البلاد وتنميتها، وتفتح آفاقا جديدة للتطوير والازدهار الذي يحقق الخير للجميع».
وأضاف سموه: إنّ ما استمعنا إليه وشاهدناه يثلج الصدر، ويعكس ما تبذله مجموعة أوكيو من جهود كبيرة في تعزيز الصناعات التحويلية، وإضفاء قيمة مضافة عالية لمشروعاتها وإثراء الأسواق المحلية».
وتابع صاحب السمو: نأمل أن تحقق هذه الاستثمارات تطلعاتنا في تحقيق نقلة نوعيّة للاقتصاد الوطني، وإيجاد فرص عمل وبيئات محفّزة للإبداع والابتكار من أجل رفعة هذا الوطن وأبنائه المخلصين. مشيرا إلى أنّ تلك الاستثمارات والمشاريع المنجزة في محافظة ظفار تعزز من الجهود المبذولة في قطاع الطاقة بسلطنة عمان وفق (رؤية عُمان 2040).
وأعرب طلال بن حامد العوفي الرئيس التنفيذي لمجموعة أوكيو عن تقديره لزيارة صاحب السمو السيّد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار لمرافق المجموعة. وقال إن زيارة صاحب السمو سيكون لها الأثر الإيجابي الكبير على المجموعة والعاملين بها وللتعرف عن قرب على المشاريع القائمة و المستقبلية، مؤكداً بأن الزيارة تجسّد الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص.
وأضاف إن مجموعة أوكيو، التي تأصلت جذورها في سلطنة عمان، تتمتع بحضور قوي في 17 دولة، وأنّ أعمالها تغطي سلسلة القيمة المتكاملة في قطاع الطاقة بدءا من عمليات الاستكشاف والإنتاج مرورا بالنقل والتخزين والمصافي والبتروكيماويات، وصولا إلى المنتجات النهائية وتوزيعها وتسويقها في أنحاء العالم. وأضاف العوفي إلى أن منتجات المجموعة يتم بيعها في أكثر من 70 دولة، تسهم خلالها بفاعلية في تحقيق توجهات الحكومة نحو التنويع الاقتصادي، فضلا عن التزام المجموعة بتوظيف الكوادر العمانية وتعزيز القيمة المحلية المضافة، ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمساهمة في الاستثمار الاجتماعي لتعزيز المجتمعات المحلية.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap