الأحد 25 سبتمبر 2022 م - ٢٨ صفر ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الرياضة / بهدف الاستعداد للبطولات القادمة بحارة عمان للإبحار يبدأون معسكرا تدريبيا داخليا فـي ولاية صور
بهدف الاستعداد للبطولات القادمة بحارة عمان للإبحار يبدأون معسكرا تدريبيا داخليا فـي ولاية صور

بهدف الاستعداد للبطولات القادمة بحارة عمان للإبحار يبدأون معسكرا تدريبيا داخليا فـي ولاية صور

بدأ بحّارة عُمان للإبحار معسكرهم التدريبي الداخلي في شواطئ ولاية صور ويستمر لغاية 24 أغسطس لمدة 14 يوماً من السباقات القوية والتدريبات المكثفة، وذلك بهدف التحضير والاستعداد للمشاركة في البطولات والاستحقاقات الدولية القادمة ويشارك في المعسكر التدريبي الذي يقام حالياً في مدرسة صور للإبحار الشراعي حوالي 30 بحّاراً من مدارس الإبحار الشراعي من ولاية صور، وبندر الروضة، والموج مسقط وولاية المصنعة، حيث يخوض خلالها البحّارة التدريبات عبر ست فئات من القوارب وهي الأوبتمست، إلكا4 وإلكا6 وإلكا7 بالإضافة إلى فئة قوارب التزلج بالألواح الشراعية (آر.أس أكس) وفئة قوارب(آي.كيو فويل).
وسيتم خلال المعسكر التدريبي تنفيذ عدد من سباقات الإبحار التي تهدف إلى تعزيز مستويات أداء البحّارة وتطوير مهاراتهم في الإبحار الشراعي مع تقديم حصص تدريبية في كيفية التعامل مع القوارب والأشرعة في مختلف الظروف المناخية، إضافة إلى ذلك، تركز التدريبات على تمارين اللياقة البدنية وتعلم أفضل الممارسات الصحية وطرق التغذية السليمة وفي الأسبوع الثاني من المعسكر، سيتم التعاون مع مدرب دولي محترف للإشراف النهائي على التدريبات قبل انطلاق موسم الإبحار.
وعلق أحمد بن ناصر القاسمي، المسؤول عن المعسكر التدريبي قائلاً: “نهدف من خلال هذا المعسكر إلى رفع كفاءة البحّارة وإعدادهم الجيد قبل بدء موسم الإبحار الشراعي والمشاركة في البطولات القادمة”. وأضاف القاسمي: نحن على موعد مع موسم حافل بالبطولات المحلية والدولية، حيث نستضيف في الأيام المقبلة البطولة العربية للإبحار الشراعي بمنتجع بارسيلو المصنعة ونسعى من خلالها لحصد أكبر عدد من الميداليات والتتويج بلقب البطولة. موضحاً بأن المعسكر التدريبي يستمر لمدة أسبوعين من التدريبات المكثفة لإعداد البحّارة والاستفادة من الخبرات الدولية لتطوير مهاراتهم وقدراتهم.
كما أكد القاسمي أن المعسكر التدريبي سيكون تجربة مثيرة لجميع البحّارة المشاركين وفرصة لهم من أجل إثبات جدارتهم وإظهار إمكانياتهم في الإبحار قبل انطلاق موسم الإبحار، وأضاف: نتطلع إلى رؤية نتاج العمل المتواصل والجهد الذي يبذله المدربون للبحّارة من أجل تطوير مواهبهم ومهاراتهم في الإبحار وتقييم مستويات أدائهم بعد ختام سباقات تحديد المستوى والتي تقام مباشرة بعد نهاية المعسكر.
ويعتبر المعسكر التدريبي فرصة مواتية للمراقبين والمشرفين لأخذ فكرة واضحة عن مواهب السلطنة الواعدة قبل انطلاق أولى البطولات الدولية التي تستضيفها سلطنة عُمان وهي البطولة العربية للإبحار الشراعي والتي تقام خلال الفترة من 11-15 أكتوبر بالمدينة الرياضية بالمصنعة، وذلك من أجل رفع كفاءتهم وتعزيز مهاراتهم قبل خوض المنافسات.
سباقات تحديد المستوى
في الفترة من 25 – 28 أغسطس الجاري سيشارك حوالي 50 بحاراً في سباقات تحديد المستوى والتي تقام مباشرة بعد نهاية المعسكر التدريبي، حيث سيتلقى البحّارة الذين تم اختيارهم تدريبات مكثفة من أجل تطوير مواهبهم وتمثيل السلطنة في الاستحقاقات القادمة.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap