الإثنين 3 أكتوبر 2022 م - ٧ ربيع الأول ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الأولى / حصاد الأسبوع
حصاد الأسبوع

حصاد الأسبوع

■ جلالة السلطان يتلقى رسالة خطية من الرئيس الصومالي
■ ختام فعاليات التمرين العسكري العُماني الهندي المشترك «النجاح 4»
■«الصحة العالمية» تشيد بخطة سلطنة عمان فـي التعامل مع الأمراض المعدية

شهد الأسبوع الماضي عددًا من الفعاليات والأحداث والمناسبات .. حيث تلقى حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ رسالةً خطيّةً من فخامة الرئيس حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وقد تسلّم الرسالة نيابةً عن جلالته ـ أيّده الله ـ صاحب السّمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد ـ نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع، وذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بمعسكر المرتفعة معالي عبدالرحمن عبدالشكور ـ المبعوث الخاص لفخامة الرئيس الصومالي للشؤون الإنسانية والجفاف.

■ استعرض معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني ـ وزير المكتب السلطاني مسيرة العلاقات الأخوية التي تربط سلطنة عُمان بدولة ليبيا الشقيقة، وذلك خلال استقباله بمكتبه سعادة سنية أبو القاسم غومة ـ سفيرة دولة ليبيا المعتمدة لدى سلطنة عُمان.
تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية حول مجالات التعاون المشتركة بين البلدين الشقيقين، والتطرق إلى عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك وسبل تطويرها.

■ نفّذ كل من مظلات سلطان عُمان بالجيش السلطاني العُماني ووحدات عسكرية من الجيش الهندي، بمنطقة التمارين العسكرية بجمهورية الهند الصديقة البيان العملي لختام فعاليات التمرين العسكري العُماني الهندي المشترك (النجاح 4) الذي انطلق في أول أغسطس الجاري، واشتمل على مجالات تدريبية متعددة، تحاكي بيئات افتراضية تتناسب مع أدوار القوات المشاركة، وفقًا لخطة التمرين العامة والأهداف الوطنية المنشودة منه.
وقد رعى فعاليات البيان الختامي للتمرين العسكري المشترك العميد جتيش رالي ـ قائد اللواء ٥٧ بالجيش الهندي، بحضور العميد الركن حميد بن عبدالله المعمري ـ قائد لواء المشاة (23) بالجيش السلطاني العُماني والعميد الركن بحري خميس بن سعيد الفارسي ـ الملحق العسكري بجمهورية الهند الصديقة وعدد من كبار الضباط والضباط بالجيش السلطاني العُماني والجيش الهندي.

■ أشاد الدكتور أحمد بن سالم المنظري ـ مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط باستراتيجية سلطنة عُمان في تطبيق المنهج الذي أوصت به منظمة الصحة العالمية فيما يتعلق بالتعامل مع مختلف الأمراض المعدية.
وأوضح مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية وتليفزيون سلطنة عُمان خلال افتتاح أعمال مؤتمر صلالة الثاني للأمراض الجلدية، الذي تنظمه الرابطة العُمانية للأمراض الجلدية بالتعاون مع مستشفى النهضة أن هناك تكاملًا بين مختلف القطاعات الحكومية والخاصة بصورة عامة، بالإضافة إلى التكامل والتكاتف بين القطاع الصحي في سلطنة عُمان وأفراد المجتمع من حيث تطبيق المبادئ الأساسية في طريقة التعامل مع جائحة كورونا (كوفيد ـ ١٩) سواء من حيث تطبيق الإجراءات الوقائية أو من حيث تعزيز القدرات المهنية والفنية للعاملين الصحيين والعمل على حمايتهم.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap