الإثنين 3 أكتوبر 2022 م - ٧ ربيع الأول ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / منوعات / سيول وفيضانات تقضي على العشرات فـي اليمن والسودان وجواتيمالا وكوريا الجنوبية
سيول وفيضانات تقضي على العشرات فـي اليمن والسودان وجواتيمالا وكوريا الجنوبية

سيول وفيضانات تقضي على العشرات فـي اليمن والسودان وجواتيمالا وكوريا الجنوبية

صنعاء ـ عواصم ـ وكالات: أعلنت جماعة «أنصار الله» مصرع 91 شخصًا في المناطق الخاضعة لها شمال اليمن، جراء السيول التي سببتها الأمطار الغزيرة خلال الأيام الماضية. وقال المتحدث باسم المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية التابع لأنصار الله طلعت الشرجبي، إن السيول تسببت في تضرر 5699 مبنى، وانهيار أكثر من 1360 سقفًا وكذلك انهيار 140 مبنى بشكل كلي، فيما تم رصد 49 مبنى آيل للسقوط، وأدت إلى وفاة 91 شخصًا في عدة محافظات.
وفي السودان أعلنت السلطات السودانية أن الفيضانات والسيول التي اجتاحت عددًا من الولايات أودت بحياة نحو 52 شخصًا. ونقل موقع «سودان تريبيون» عن المتحدث باسم المجلس القومي للدفاع المدني التابع للشرطة السودانية العميد عبد الجليل عبد الرحيم القول إنه منذ بداية الموسم «توفي 52 شخصًا وأصيب نحو 25 آخرين في ولايات السودان نتيجة للسيول، إضافة إلى انهيار 5345 منزلًا كليًّا في جميع أنحاء السودان ونحو 2862 منزلًا شهدت انهيارًا جزئيًّا، إلى جانب تدمير 16 من المرافق العامة و39 متجرًا ومخزنًا، علاوة على تضرر أراضٍ زراعية غمرتها مياه السيول تقدر مساحتها بـ540 فدانًا.
إلى ذلك، توفي 28 شخصًا على الأقل منذ مايو جراء موسم الأمطار في جواتيمالا، معظمهم ضحايا انزلاقات للتربة، وفق ما أعلنت خدمات الإسعاف. وقالت هيئة التنسيق للحدِّ من الكوارث (كونريد) في تقرير إن عشرة من الضحايا لقوا حتفهم نتيجة انزلاقات للتربة في منطقة ألتا فيراباز (شمال) التي يقطنها السكان الأصليون. وتم إجلاء 326 شخصًا بحسب المتحدث.
كما قال مسؤولون في كوريا الجنوبية إن حالات الوفاة الناجمة عن هطول الأمطار بلغت 14 شخصًا.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap