الأحد 25 سبتمبر 2022 م - ٢٨ صفر ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / المحليات / سلطنة عمان وأميركا تناقشان المقترحات الأممية لتوسيع بنود الهدنة فـي اليمن
سلطنة عمان وأميركا تناقشان المقترحات الأممية لتوسيع بنود الهدنة فـي اليمن

سلطنة عمان وأميركا تناقشان المقترحات الأممية لتوسيع بنود الهدنة فـي اليمن

مسقط ـ العُمانية: التقى معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني أمس بسعادة تيموثي ليندركينج مبعوث الولايات المتحدة الأميركية الخاص باليمن بحضور سعادة السفيرة الأميركية المعتمدة لدى سلطنة عُمان، وسعادة السفير الأميركي المعتمد لدى الجمهورية اليمنية والوفد المرافق للضيف، حيث نقل المبعوث الأميركي شكر فخامة الرئيس الأميركي جو بايدن لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ على نجاح المساعي العُمانية لتمديد الهدنة في اليمن، ودعمها للجهود الأممية والأميركية لإيجاد حل سلمي دائم للأزمة اليمنية.
كما تم خلال اللقاء مناقشة المقترحات الأممية لتوسيع بنود الهدنة وتثبيتها، والمساعي القائمة لمعالجة القضايا الإنسانية والاقتصادية الملحة في اليمن، وتم الاتفاق على أهمية استمرار الجهود المشتركة في هذا الشأن. من جانبه شكر معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني المبعوث الأمريكي على الجهود المبذولة في هذا الشأن، مؤكدًا أن سلطنة عُمان تسعى بالشراكة مع جميع الأطراف للوصول إلى تسوية شاملة لتحقيق السلام والأمن الدائمين.
كما استقبل سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية اليوم، بديوان عام وزارة الخارجية، سعادة تيموثي ليندركينج، المبعوث الأميركي الخاص لليمن. تم خلال اللقاء استعراض الجهود المبذولة في مساندة الأطراف اليمنية للوصول إلى حل سياسي يحقق لليمن الشقيق ولدول المنطقة الأمن والاستقرار. حضر اللقاء الوفد المرافق للضيف وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap