الإثنين 3 أكتوبر 2022 م - ٧ ربيع الأول ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الرياضة / بمشاركة 182 حكما و28 حكمة و83 مقيما ختام المؤتمر السنوي الأول للحكام
بمشاركة 182 حكما و28 حكمة و83 مقيما ختام المؤتمر السنوي الأول للحكام

بمشاركة 182 حكما و28 حكمة و83 مقيما ختام المؤتمر السنوي الأول للحكام

نظمت لجنة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم صباح الاثنين الماضي في قاعة المحاضرات بجامعة السلطان قابوس، المؤتمر السنوي الأول للحكام لعام 2022 بحضور 182 حكما و28 حكمة و83 مقيما. في بداية المؤتمر رحب خالد الهنائي رئيس لجنة الحكام بالاتحاد بالحضور متمنيا لهم الاستفادة القصوى من محتويات المؤتمر.
وافتتح المؤتمر بكلمة لنائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم محسن بن حمد المسروري، حيث أشاد في كلمته بما قدمه الحكام من أداء متميز خلال الموسم الماضي على جميع المستويات، وأثنى على الجهد الكبير الذي بذله الحكام خلال المشاركات الخارجية والتي أكد الحكم العماني خلالها أنه على قدر المسؤولية والثقة. وأكد المسروري أن العمل الذي يقوم به الاتحاد ممثلا في لجنة ودائرة الحكام سيعود بالفائدة الكبيرة على الحكام مستقبلا.
وألقى بعدها الخبير التحكيمي علي الطريفي محاضرته التي تضمنت الكثير من المعلومات حيث تحدث عن فلسفة التمرير والتعمد وغير التعمد وواجبات الحكم، والقانون وشدة المخالفات والتسلل، كما تحدث عن الاحتكاك والتحديات التي يواجهها الحكم.
بعد ذلك تحدث خالد عباس اليعربي المحاضر في علم النفس عن الاستعداد النفسي للحكم والحالات النفسية لحكام كرة القدم، ومعرفة إجراءات وقوانين اللعبة وتثبيتها ذهنيا والأخطاء التي تحدث في الخمس دقائق الأولى للمباراة، بالإضافة إلى العديد من المواضيع ذات العلاقة. وألقى المحاضر حمد المياحي محاضرة بعنوان “لمس الكرة باليد” صاحبها الكثير من الاستفسارات، كما شارك الهنائي في تقديم المحاضرات حيث تحدث عن الأخطاء من خلال عرض الكثير من اللقطات التحكيمية.
كما ألقى المعد البدني للحكام عبدالله الهلالي محاضرة عن اللياقة البدنية تضمنت الحديث عن الأحمال التدريبية والسرعات والتكرار والتدريبات المتنوعة، كما تحدث المراقب الإداري مصطفى الحوسني عن أدوار ومهام مراقبي المباريات والتعليمات الواجب اتباعها، وتحدث في الفقرة الأخيرة الخبير التحكيمي علي الطريفي عن تعليمات لجنة الحكام موضحا أن العمل في التكليفات سيتم بالنظام الآلي my ofa وهو النظام الذي يحتوي على كل المعلومات الخاصة بالعمل ومن ضمن ذلك ما يخص الجانب التحكيمي.
وفي الختام كرم رئيس الاتحاد سالم بن سعيد الوهيبي الحكام الذين أداروا نهائيات مسابقات الموسم الماضي، كما تم تكريم الجهات المتعاونة وعدد من المجيدين.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap