الإثنين 3 أكتوبر 2022 م - ٧ ربيع الأول ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الرياضة / يوم رياضي للمكفوفين ضمن برنامج نشاطنا رياضي بشمال الباطنة
يوم رياضي للمكفوفين ضمن برنامج نشاطنا رياضي بشمال الباطنة

يوم رياضي للمكفوفين ضمن برنامج نشاطنا رياضي بشمال الباطنة

صحار ـ من يحيى المعمري:
نظمت المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة شمال الباطنة فعاليات اليوم الرياضي للمكفوفين بالتعاون مع جمعية النور للمكفوفين بولاية صحار، ضمن فعاليات برنامج “نشاطنا رياضي” والذي يأتي ضمن حزمة البرامج الصيفية التي تقيمها وزارة الثقافة والرياضة والشباب، حيث تنوعت الأنشطة والفعاليات في برنامج اليوم الرياضي للمكفوفين. وشمل البرنامج عدة أنشطة منها مسابقة كرة الجرس وبعض التمارين الرياضية والمسابقات الترفيهية والسباحة، وفي نهاية البرنامج تم تكريم المشاركات وتكريم جمعية النور للمكفوفين بولاية صحار.
تقول مريم المخمرية مشاركة في اليوم الرياضي للمكفوفين: سعدت بالمشاركة في هذا اليوم، حيث شاركت في العديد من الأنشطة والرياضات المختلفة ضمن برنامج هذا اليوم، من هذه الرياضات رياضة كرة الهدف وهي رياضة تتطلب فريقين من المكفوفين، وتعتمد هذه الرياضة عادةً على الصوت، بحيث يتم الاستعانة بكرة بحجم كرة السلة تحتوي على أجراس بداخلها، وعند دحرجة الكرة يصدر صوت الأجراس ويُمكن للفريق الآخر تحديد مكانها وصدها بأجسادهم، كل الشكر للمديرية على هذا التنظيم والشكر موصول لجمعية النور للمكفوفين بولاية صحارعلى اهتمامهم الدائم بفئة المكفوفين.
بينما تقول زهرة القرطوبية مشاركة أيضا في اليوم الرياضي للمكفوفين: لقد كان يوما جميلا ومميزا وسط أجواء من المتعة وروح التحدي عاشتها المشاركات، حيث تضمن اليوم العديد من الألعاب التي أثارت الحماس في نفوس المشاركات. الجدير بالذكر يأتي برنامج اليوم الرياضي للمكفوفين بهدف استغلال أوقات الفراغ بما يعود على المشاركات بالنفع والفائدة من خلال ممارسة النشاط البدني، والمحافظة على الصحة والمواظبة على الرياضة.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap