الإثنين 3 أكتوبر 2022 م - ٧ ربيع الأول ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الأولى / منذ بداية يونيو 315 ألف مسافر عبر مطار صلالة خلال موسم الخريف
منذ بداية يونيو 315 ألف مسافر عبر مطار صلالة خلال موسم الخريف

منذ بداية يونيو 315 ألف مسافر عبر مطار صلالة خلال موسم الخريف

صلالة ـ العُمانية: يَشهد مطار صلالة خلال موسم الخريف السياحي لهذا العام بمحافظة ظفار نموًّا في أعداد المسافرين، حيث بلغ عددهم أكثر من 315 ألف مسافر منذ بداية يونيو وحتى 13 أغسطس الجاري.
وقال سالم بن عوض اليافعي نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة في تصريحٍ لوكالة الأنباء العُمانية إنَّ عدد رحلات الطيران في موسم الخريف بمحافظة ظفار وصل أسبوعيًّا إلى 195 رحلة قادمة ومغادرة.
مبينًا أن المحافظة أصبحت من الوجهات السياحية في الخليج العربي خلال فصل الصيف نظرًا لما تتمتع به من مقوِّمات طبيعية متنوعة ومناخ استثنائي وتنوع تضاريسي وبيئي.
وأشار إلى خطوط الطيران التي تسيِّر رحلاتها إلى مطار صلالة خلال موسم الخريف السياحي، من بينها شركة ويز للطيران الاقتصادي بواقع رحلتين أسبوعيًّا من أبوظبي إلى جانب شركة طيران الخليج بواقع رحلتين أسبوعيًّا من مملكة البحرين.
وأضاف أن شركة طيران الجزيرة والخطوط الكويتية تسيِّر 6 رحلات أسبوعيًّا من دولة الكويت إلى جانب شركة فلاي ناس بواقع 4 رحلات أسبوعيًّا من مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. أما الشركات التي تسيِّر رحلاتها على مدار العام ولكنها تزيد من عدد رحلاتها في موسم الخريف السياحي، فذكر اليافعي أن الطيران القطري يسيِّر حاليًّا 7 رحلات أسبوعيًّا، وطيران العربية بواقع 14 رحلة أسبوعيًّا من إمارتي الشارقة وأبوظبي، بينما يسيِّر طيران فلاي دبي من إمارة دبي حاليًّا 6 رحلات أسبوعيًّا. ووضَّح اليافعي أنَّ مطار صلالة يشهد حركة نشطة من قبل الناقل الوطني «الطيران العُماني» الذي يسيّر نحو 12 رحلة داخلية يوميًّا بالإضافة إلى نحو 9 رحلات داخلية يوميًّا لطيران السلام. وكان مطار صلالة قد سجَّل ارتفاعًا في عدد الرحلات (الدولية والداخلية) لهذا العام بنسبة بلغت 9ر68 بالمائة، ليصل إلى ألفين و743 رحلة حتى نهاية شهر مايو 2022م، مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2021م وذلك وفقًا للإحصاءات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap