الإثنين 3 أكتوبر 2022 م - ٧ ربيع الأول ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / المحليات / ابتكارات ترسخ لصرح علمي

ابتكارات ترسخ لصرح علمي

يرسِّخ المعرض المصاحب للأسبوع العلمي للكلية العسكرية التقنية للدور الذي تقوم به الكلية كصرح علمي يرفد قطاع البحث العلمي في سلطنة عمان بالابتكارات والمشاريع التي يتم تنفيذها تحت إشراف الكلية.
وخلال فعاليات الأسبوع الذي استمر حتى يوم أمس تم استعراض العديد من الأنشطة العلمية والبحثية من منتسبي الكلية العسكرية التقنية والمشاريع العلمية والمعدات والأجهزة والآليات المختلفة ذات العلاقة بالتدريب الأكاديمي التخصصي، الذي يحظى به المنتسبون، والتي تمت ترجمتها إلى ابتكارات أظهرت قدراتهم العلمية.
كما أن هذا الأسبوع عمل على التعريف بجهود الكلية العسكرية التقنية ورسالتها التي تهدف لإيجاد بيئة علمية داعمة للابتكار، وإثراء قدرات الطلبة في الجانب المعرفي، فضلًا عن اكتشاف المواهب والخبرات العلمية والتي يتم صقلها بالدراسة النظرية والعملية والأنشطة والفعاليات التي يتم إقامتها.
وتعد هذه المشاريع والابتكارات نتاجًا لجهود تم بذلها لتمكين برامج ومبادرات البحث العلمي والابتكار المستندة إلى بنية أساسية ومعرفية، فضلًا عن ارتباط الكلية وتعاونها مع العديد من المؤسسات الأكاديمية والعلمية داخل سلطنة عمان وخارجها ليتم رفد هذه الجهود أيضًا بعقد مؤتمرات علمية سنوية تعمل على الاطلاع على أحدث المستجدات العلمية والتقنية المتعلقة بالتخصصات الأكاديمية المختلفة.
ومن شعار الأسبوع التعريفي المتمثل في (تخيَّل، ابتكر، ألهِم) يتجلَّى دور الكلية في اكتشاف المواهب وصقلها وتحول الأفكار إلى ابتكارات تعمل على دعم منظومة البحث العلمي بسلطنة عمان.

المحرر

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap