صلالة ـ «الوطن» :
نظم مجلس نون النسوة الثقافي ندوة بعنوان: (دور المرأة في التنمية المجتمعية) والتي تعد باكورة سلسلة حواء والثقافة وهي برنامج يسلط الضوء على المرأة في مختلف مجالات الحياة وأثرها في تنمية المجتمع باعتبار أن الثقافة مفهوم عميق يتعدى الدلالة للكتابة والأدب فقط.
حيث حضر الندوة جمع غفير من مختلف قطاعات المجتمع ومؤسساته.
وقد أحيت الجلسة الحوارية والتي أقيمت بصلالة كل من: زينب بنت خميس الزدجالية رئيسة لجنة شؤون الصحفيات في جمعية الصحفيين العمانية وصحفية بجريدة الوطن، حيث تحدثت عن دور المرأة الصحفية في التنمية المجتمعية، وتناولت الدور البارز الذي تقوم به المرأة من خلال وجودها في الصحافة وكون دورها يتعدى أن تكون ناقلة للخبر فقط، بل كان لها جهود وشراكة مع مختلف قطاعات المجتمع.
عزيزة بنت راشد البلوشية وهي صحفية وكاتبة وباحثة تربوية، وقد عنونت ورقتها بعنوان “دور المرأة العمانية في التاريخ الحديث”، وتناولت دور المرأة المتعدد في أساس الأسرة والتربية والتوجيه، والعمل والابتكار، والإبداع.
ورحمة بنت سالم التمتمية وهي ناشطة في العمل الاجتماعي وقد كانت ورقتها عن “دور المرأة الاجتماعي من خلال جمعيات المرأة العمانية”، متطرقة للأدوار التي قامت بها هذه الجمعيات لتمكين الأسرة، من خلال برامج وفق رؤى ممنهجة وواضحة ولها أثر على جميع الأصعدة، حيث لم تقتصر فقط على المرأة بقدر ما وضعت الاعتبار للأسرة ككل.
أدارت الجلسة الكاتبة عائشة السريحية رئيسة مجلس نون النسوة الثقافي.
وفي ختام الندوة قام سعادة علي بن أحمد المعشني عضو مجلس الشورى بتكريم المتحدثات، وانتهت في تمام الساعة السابعة مساء.
الجدير بالذكر أن مجلس نون النسوة الثقافي يعد من أهم المبادرات الثقافية في المحافظة، حيث تم إشهاره في فبراير ٢٠٢٢م تحت مظلة وزارة الثقافة والرياضة والشباب، ويستهدف المرأة والطفل، حيث أقام العديد من الحلقات التدريبية، والندوات، منذ إشهاره وأصدر أول كتاب من إعداد المجلس بعنوان: (يسطرون)، وهو كتاب جماعي ضم تجارب أدبية لخمسة وعشرين قلما معظمهم كانت التجربة الأولى لهم في النشر.