الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 م - ٥ جمادى الأولى١٤٤٤ هـ
الرئيسية / السياسة / السفارة التركية بسلطنة عمان تحتفل بالذكرى المئوية ليوم النصر
السفارة التركية بسلطنة عمان تحتفل بالذكرى المئوية ليوم النصر

السفارة التركية بسلطنة عمان تحتفل بالذكرى المئوية ليوم النصر

كتب ـ عبدالله الجرداني:
أقامت سفارة جمهورية تركيا الصديقة بسلطنة عمان حفل استقبال بمناسبة الذكرى المئوية ليوم النصر الذي يصادف الثلاثين من أغسطس من كل عام، حضره عدد من كبار المسؤولين بالسلطنة وقادة قوات السلطان المسلحة وعدد من الملحقين العسكريين بالسلك الدبلوماسي. رعى الحفل العميد الركن بحري عادل بن حمود البوسعيدي ـ رئيس مركز الأمن البحري بالبحرية السلطانية العمانية.
وقد تضمن الحفل كلمة للعقيد داريا إشلير ـ الملحق العسكري بالسفارة التركية، وعرضًا مرئيًّا للدور الذي تقوم به القوات المسلحة التركية. كما ألقت سعادة عائشة سوزين اوسلوئر ـ سفيرة جمهورية تركيا لدى سلطنة عمان كلمة مماثلة هنأت في مستهلها الشعب التركي بالذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية عقب الانتصار الذي قاده القائد غازي مصطفى كمال أتاتورك. وأكّدت على أن تركيا تواصل اليوم المساهمة في السلام والازدهار والاستقرار في جميع أنحاء العالم باقتصادها الديناميكي والتزامها بالقيم الإنسانية والسياسة الخارجية الحكيمة تحت قيادة فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان.
وحول العلاقات العمانية التركية قالت: منذ أن توليت واجبي بصفتي السفير الحادي عشر لجمهورية تركيا لدى سلطنة عمان في أغسطس 2018م، شاهدت ما تعنيه عمان للمنطقة والعالم بأسره، فهي تحظى بإشادة عالمية في مساهماتها التاريخية والمعاصرة في السلام والحوار، وتواصل السلطنة التطور والازدهار تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بشكل أكثر إشراقًا من خلال تطوير وتنويع البنية الاقتصادية ضمن رؤية (عمان 2040).

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap