■ 118 لاعبا ولاعبة من 11 دولة عربية يتنافسون على أجواء خريف ظفار
■ برامج وفعاليات منوعة أعدتها اللجنة المنظمة وتجهيزات كبيرة لإنجاح الحدث

يتوافد اليوم لاعبو العرب إلى مدينة صلالة بمحافظة ظفار للمشاركة في البطولة العربية العاشرة لروَّاد التنس التي تستضيفها سلطنة عمان خلال الفترة من 1 إلى 10 من شهر سبتمبر الجاري على ملاعب التنس بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة وسط مشاركة كبيرة من لاعبي العرب من إحدى عشرة دولة عربية وفي مختلف الأعمار للروَّاد في حدث استثنائي يقام على أجواء خريف صلالة حيث يستضيف هذا الحدث الرياضي العربي نادي النصر بالتعاون مع الاتحاد العماني للتنس مع الرابطة العربية لروَّاد التنس

وتسجل سلطنة عمان استضافتها الثانية لهذه البطولة منذ انطلاقتها حيث استضافة السلطنة النسخة قبل الماضية في العاصمة مسقط وشهدت خلالها مشاركة جيدة من لاعبي ولاعبات الدول العربية لتتكرر هذه الاستضافة من جديد على أرض السلطنة، وسط ترحيب كبير من روَّاد العرب.
أكملت اللجنة المنظمة لبطولة الروَّاد برئاسة الدكتور أحمد السعيدي وبقية أعضاء اللجنة كافة التجهيزات لانطلاقة واستقبال الوفود المشاركة حيث عملت اللجنة خلال الفترة الماضية جاهدة على تهيئة كافة الجوانب التنظيمية والإدارية والفنية لإنجاح استضافة هذه البطولة حيث يطلع حاليا رئيس اللجنة المنظمة على كافة التجهيزات مع مدير البطولة سالم بابكر للوقوف على ملاعب البطولة وتجهيزه، بالإضافة إلى إقامة الوفود وتوفير كافة احتياجات والتزامات البطولة.

118 لاعبا ولاعبة
تشهد البطولة في نسختها العاشرة مشاركة 118 لاعبا حتى الآن من إحدى عشرة دولة عربية بما فيها سلطنة عمان حيث سجلت أكبر المشاركات من العراق بعدد 26 لاعبا ولاعبة وبعدها الأردن بعدد 21 لاعبا ولاعبة، ثم المنتخب اليمني بعدد 20 لاعبا، وتشارك سلطنة عمان بعدد 17 لاعبا، فيما يشارك من المملكة العربية السعودية 10 لاعبين ومن مصر 9 لاعبين ولاعبات ومن سوريا يشارك 5 لاعبين ومن فلسطين 3 لاعبين ومن الكويت اثنين وليبيا 4 لاعبين ومن لبنان لاعب واحد.

برنامج حافل بالفعاليات
وسعت اللجنة المنظمة لبطولة الروَّاد منذ إعلان استضافتها لهذا الحدث إلى إعداد برنامج زاخر من الفعاليات بما يتواكب مع الأجواء الخريفية والسياحية التي تتميز بها محافظة ظفار في هذا التوقيت حيث عملت اللجنة على غير العادة في بطولات الروَّاد إلى إعداد برنامج كبير منذ وصول اللاعبين إلى المحافظة، حيث يتضمن البرنامج وبشكله العام بإقامة مؤتمر صحفي للجنة المنظمة للكشف عن شركاء هذه البطولة من القطاعين العام والخاص، ويسبق بيوم زيارة ميدانية للجنة الفنية، وفي يوم الأحد بدءا من يوم الجمعة بوصول الوفود العربية المشاركة، وإقامة مؤتمر صحفي للجنة المنظمة للبطولة والشركاء من القطاعين العام والخاص وزيارة ميدانية للجنة الفنية للبطولة لمواقع ملاعب البطولة، وفي اليوم الثاني السبت اكتمال وصول الوفود العربية المشاركة وفتح المجال للتدريب حسب الرغبة للاعبين واللاعبات. وخلال الفترة المسائية يقام المؤتمر الصحفي للرابطة العربية للتنس بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه. وفي يوم الأحد انطلاق منافسات البطولة على أن يقام خلال الفترة المسائية حفل الاستقبال الرسمي على شرف الوفود بميدان عودة الماضي بشاطئ الحافة. أما يوم الاثنين فانطلاق منافسات اليوم الثاني وإقامة مباراة استعراضية بين سفراء بطولة الروَّاد العرب وجولة سياحية للمشاركين في البطولة. ويشمل برنامج يوم الثلاثاء منافسات اليوم الثالث وإقامة الطاولة المستديرة لبطولة روَّاد التنس بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه. وفي يوم الأربعاء انطلاق منافسات اليوم الرابع وافتتاح معرض أساطير ونجوم بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيهة وكذلك جولة سياحية للوفود. أما يوم الخميس فستكون منافسات اليوم الخامس وزيارة الأكاديميات الرياضية لمنافسات البطولة فيما تختتم منافسات البطولة يوم الجمعة من خلال إقامة عدد من المباريات خلال الفترة الصباحية على أن يكون الختام خلال الفترة المسائية.

الطريف حكم عام البطولة
تم اختيار الحكم السعودي يوسف بن عبدالله الطريف ليكون حكما عاما للنسخة العاشرة لبطولة الروَّاد حيث يمتلك الطريف خبرة جيدة في إدارة مثل هذه البطولة من خلال السيرة الذاتية الجيدة التي يحملها في إدارة مجموعة كبيرة من البطولات، سواء في السعودية أو خارجها. ويعد من أبرز الحكام في المنطقة العربية، ومن أبرز مشاركاته الدولية في بطولة ديفيز كب في عدة دول وكذلك العديد من البطولات الدولية للرجال والنساء، وكذلك في دورة الألعاب الآسيوية في الصين وقطر والبطولات العربية والعديد من البطولات في القارة الآسيوية.

مشاركة جيدة
وقال سلمان بن عبد الرحيم البلوشي المشرف العام للبطولة بأن البطولة تشهد مشاركة جيدة من لاعبي ولاعبات الدول العربية، وهو رقم جيد في ظل التوقف لهذه البطولة خلال الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا. وهناك إقبال جيد من أجل المشاركة وفي نفس التوقيت زيارة محافظة ظفار في هذا التوقيت من الأجواء الاستثنائية بخريف ظفار الذي يعد واحدا من أبرز الوجهات السياحية التي يقصدها السياح العرب في هذا التوقيت.
وأضاف أن إقامة البطولة في هذا التوقيت وفي صلالة له مغاز مهمة وهي الترويج السياحي لسلطنة عمان حيث عملت اللجنة جاهدة على هذا الاختيار في مدينة صلالة من أجل الترويج السياحي لها، وهذا ما لاقى الاستحسان من قبل المشاركين الذين توافدوا بشكل جيد من أجل المشاركة في هذه النسخة.

تجهيزات فنية
وقال سالم بابكر مدير البطولة: إننا أكملنا كافة التجهيزات الفنية لهذه البطولة من حيث ملاعب البطولة والتي ستقام على ملاعب مجمع السلطان قابوس والتي ستكفي لإقامة هذا العدد من البطولة، وهذا يعود إلى الحكم العام. وفي حال الرغبة بملاعب أخرى فإن مدينة صلالة بها عدد جيد من الملاعب في الفنادق، وهناك تعاون كبير معهم من أجل إنجاح هذه البطولة وتسجل البطولة حضورا جيدا من اللاعبين من مختلف الأعمار حيث تشهد البطولة مشاركة أعمار مختلفة منها فئة 30 سنة وهي فئة جديدة تم استحداثها والتي تشهد مشاركة جيدة من اللاعبين واللاعبات وهذه الفئة ستظهر بمستوى فني جميل.