السبت 4 فبراير 2023 م - ١٣ رجب ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / برامج وفواصل جديدة منوعة فـي الدورة البرامجية الثالثة لإذاعة الصمود

برامج وفواصل جديدة منوعة فـي الدورة البرامجية الثالثة لإذاعة الصمود

تشهد إذاعة الصمود لقوات السلطان المسلحة في هذا الشهر انطلاق الدورة البرامجية الثالثة لعام 2022م والتي تتضمن العديد من البرامج والفواصل الإذاعية، بدءًا من الفقرات الصباحية والبرامج الحوارية والبرامج ذات المحتوى العسكري والوطني والثقافي المتنوّع الذي يثري آذان المستمعين والمتابعين وبما يحقق الأهداف المرجوة والغاية الوطنية المتوخاة.
وتحتوي الدورة البرامجية على العديد من الفقرات والبرامج الجديدة والمتنوعة، من بينها: برنامج (نحو مستقبل أفضل) الذي يبحر مع المستمعين الكرام في عالم الغد وتنبؤاته ويبث يوم الأربعاء من كل أسبوع في الساعة 12 ظهرًا، وبرنامج (الرقابة والتنمية) الذي يعرّف الجمهور على الجهود الوطنية والوعي المؤسسي والذاتي لتجسيد أوجه الرقابة المالية كافة ويبث يوم الخميس من كل أسبوع في الساعة 10 صباحًا.
كما تتضمن الدورة البرامجية الجديدة فواصل إذاعية للخطابات السامية لجلالة السلطان المعظّم القائد الأعلى – حفظه الله – تبث بشكل يومي ضمن فترات بث الإذاعة، بالإضافة إلى برنامج (تجارب علمية) الذي يسلّط الضوء على التجارب العلمية على مر العصور في شتى المجالات والميادين والدروس المستفادة منها ويبث يوم الإثنين من كل أسبوع في الساعة 11 صباحًا، كما يلتقي المستمعون الأكارم مع برنامج (يخبرنا الصباح) والذي يبث يوميا عند الساعة 06:55 صباحًا يوم الأحد وحتى يوم الخميس.
وتشهد الدورة البرامجية الجديدة استمرار بث العديد من البرامج الإذاعية، أبرزها برنامج (عُمان الصمود) الذي يبث مباشرة يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الثامنة والنصف صباحًا، وهو برنامج متنوع يمخر عباب المدلولات الوطنية وما يجسدها من واقع حي، كما يتناول مواضيع عسكرية وتنموية واقتصادية وثقافية واجتماعية يتم تقديمها في قالب إخباري وحواري. وسيتواصل بث العديد من البرامج أهمها برنامج (حديث التسامح) الذي يهدفإلى تعزيز التآلف الإنساني ويقدّم أنموذجًا للتعايش مع الآخر ، حيث يبث يوم الأحد من كل أسبوع عند الساعة 11 صباحًا.
وبرنامج (جنود خلدهم التاريخ) والذي يعرّف المستمعين بقصص الجنود الذين ضحّوا بحياتهم من أجل أوطانهم ويبث عند الساعة 12:30 ظهر كل يوم خميس. وبرنامج (العسكرية تاريخ وعلوم) الذي يستعرض أهم الأحداث العسكرية التي تركت أثرًا ومتغيرات على حياة البشر ويبث كل أربعاء عند الساعة 10 صباحًا. كما يمكن للمستمع الكريم متابعة البرنامج اليومي (قول على قول) عند الساعة 12 ظهرًا والذي يسلّط الضوء على الأخطاء اللغوية الشائعة.
وبرنامج (استنارة) الذي يبث كل ثلاثاء في الساعة 11 صباحًا ويتناول عدداً من المفاهيم لمختلف القضايا الفكرية والحياتية. وبرنامج (مبادئ قانونية) الذي يسلّط الضوء على النظم والتشريعات القانونية وعلاقتها بالمؤسسات والأفراد ويبث كل إثنين في الساعة 12:30 ظهرًا. وبرنامج (من الموسوعة العسكرية) الذي يُبرز جانباً من المصطلحات العسكرية المهمة وبعض الأحداث والشخصيات العسكرية ويمكن للمستمع متابعته يوم الأحد من كل أسبوع في الساعة 10 صباحًا.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap