- تميل إلى مدرسة الفن الدافنشي وترتقب العالمية

حاورها : عبدالله بن محمد باعلوي :
موهبة تشكيلية صغيرة اكتشفت نفسها كهاوية للرسم منذ الصغر وهي تلعب بأقلام الرصاص، واستطاعت وفي فترة قصيرة أن تتمكن من أدواتها في الرسم وتبرز في رسم الشخصيات، وتطمح للوصول إلى العالمية.
الموهبة حور بنت هيثم الذهب ذات الأربعة عشر عاما، تقول: بدأت موهبتي في الفن التشكيلي بالصدفة منذ ان كنت في الصف الرابع مع خربشات بقلم الرصاص، وتدرجت إلى رسم الوجوه وخاصة شخصيات الكارتون وبدات أنمي موهوبتي بنفسي مع تشجيع الأسرة التي وفرت لي كل السبل لممارسة موهبتي.
وأضافت: لتطوير موهبتي بدأت اتابع مواقع الفن التشكيلي العالمية وأعجبت برسومات عدد من الفنانين العالميين كالفنان دافنشي والفنان فان جوخ وغيرهم، لكن كان لدي شغف أكبر في رسم الشخصيات متبعة مدرسة دافنشي في رسم الوجوه، والحمد لله احاول ان اطور موهبتي وابحث عن الجديد في عالم الفن التشكيلي واطمح الالتحاق للمدارس والمراكز الفنية في بلادي العزيزة سلطنة عمان.
وأشارت حور الذهب أمارس الرسم في وقت الفراغ ولدي العديد من اللوحات بالألوان المائية والزيتية وأقلام الرصاص وأتوجه الى رسم الطبيعة والرسم بالفحم واتدرب على الرسم باستخدام الرمل والتشكيل بالصلصال والرسم على الزجاج لكن يحتاج كل ذلك الى وقت كي اقتنع بما أنتجه وطموحي بأن ارتقي برسوماتي الى آفاق أوسع.