صلالة ـ من عوض دهيش:
تواصلت أمس منافسات بطولة روَّاد العرب للتنس التي يستضيفها نادي النصر بمحافظة ظفار بالتعاون مع الاتحاد العماني للتنس ورابطة العرب لروَّاد التنس التي انطلقت يوم أمس رسميا، حيث يشهد اليوم الثاني إقامة مباراة الأساطير تحت رعاية الشيخ عامر الشنفري رئيس نادي النصر ومباراة نخبة من أبرز لاعبي العرب في الجيل السابق حيث تم اختيار اللاعبين حمود سنجور الزدجالي من سلطنة عمان والكويت محمد الغريب والمصرية هديل والعراقي خالد السلطاني رئيس الرابطة لخوض لقاء الأساطير في الساعة الثانية عشرة ظهرا على ملعب مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه. وعقد بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بمحافظة ظفار ـ صلالة المؤتمر العام والصحفي للبطولة العربية العاشرة لروَّاد التنس التي تستضيفها سلطنة عمان بمحافظة ظفار خلال الفترة من 4-9 من الشهر الجاري.
البطولة العربية العاشرة لروَّاد التنس العرب تأتي بتنظيم من نادي النصر والاتحاد العماني للتنس واللجنة المنظمة بالتعاون مع رابطة روَّاد العرب للتنس.
وتحدث في المؤتمر الصحفي كل من الدكتور أحمد محمد السعيدي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وعامر علي بخيت الشنفري رئيس مجلس إدارة النصر النادي المنظم للبطولة وخالد سعيد السلطاني رئيس رابطة التنس العربي لروَّاد التنس وبطل الخليج والعرب محمد عبد الرضا والحكم العام للبطولة الحكم الدولي يوسف الطريف وسلمان عبد الرحيم البلوشي المشرف العام للبطولة وسالم أبوبكر مدير البطولة بحضور رؤساء الوفود المشاركة واللاعبين واللاعبات المشاركين والوسائل الإعلامية المختلفة. في بداية المؤتمر تحدث أحمد بن محمد السعيدي رئبس اللجنة المنظمة للبطولة بإيجاز عن تفاصيل البطولة وقدم الشكر لإدارة نادي النصر على موافقتهم وترحيبهم لاستضافة هذه البطولة بمحافظة ظفار وكذلك الاتحاد العماني للتنس وخص بالشكر الزوايا للرياضة واللاعبين واللاعبات واللجنة المنظمة. وأكد أن التحضيرات للبطولة بدأت منذ أكثر من شهرين، وتم تشكيل اللجان والتواصل مع الشركات، ونأمل أن نكون على أتم الاستعداد لانطلاق غدا هنا في محافظة ظفار الجميلة والرائعة.
فيما أوضح اللاعب محمد عبد الرضا بطل الخليج العربي في التنس بأهمية المشاركة في مثل هذه البطولات لروَّاد التنس في الوطن العربي، وقدم الشكر للمنظمين للبطولة في عمان للدعوة، وأن نشاهد مستوى جيدا من اللاعبين المشاركين فيها. ثم تحدث الحكم الدولي يوسف الطريفي موضحا أهمية البطولة مؤكدا أن التوقيت والجو ممتازان هنا في محافظة ظفار لتقديم المستويات الكبير من قبل اللاعبين واللاعبات المشاركين فيها متمنيا للجميع بطولة ناجحة.
مراسم القرعة
بعد ذلك تمت عملية مراسم إجراء القرعة للفئات المشاركة في البطولة من الذكور والإناث؛ كون البطولة تشهد مشاركة عدة فئات عمرية حيث تلعب البطولة بنظام المجموعات، ثم خروج المغلوب خلال الأيام الستة التي تشهدها منافسات البطولة التي يشارك فيها 130 لاعبة ولاعبا من 11 دولة خليجية وعربية يتنافسون في أجواء صلالة الرائعة.
منافسات اليوم الأول
شهد اليوم الأول من البطولة مجموعة كبيرة من اللقاءات في فئة الفردي للرجال والنساء حيث أقيمت على ملاعب مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه منذ الفترة الصباحية وشهدت مستويات فنية جيدة في مختلف الفئات. على أن تستكمل اليوم لقاءات اليوم الثاني للبطولة.