مسقط ـ العُمانية: بدأت أمس بالكلية العسكرية التقنية إجراءات القبول للبرنامج التدريبي المقرون بالتشغيل بالتنسيق مع وزارة العمل، تضمنت اختبار اللغة الإنجليزية والفحوصات الطبية والمقابلات الشخصية واختبارات القبول الأخرى. واطلع سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية خلال زيارته للكلية العسكرية التقنية، على سير إجراءات القبول في البرنامج التدريبي المقرون بالتشغيل، إضافة إلى تجوله في عدد من المرافق والورش التدريبية بالكلية. وقال سعادته: لا شك أن هذا الصرح الأكاديمي أسهم في إيجاد جيل وطني متسلح بالمعرفة والسلوك والانضباط واكتساب المهارات اللازمة، وقد عززت هذه الزيارة التعاون القائم بين وزارة العمل والكلية العسكرية التقنية في مجال التدريب المقرون بالتشغيل، وفتحت آفاقا من التعاون المشترك بين الجانبين في عدد من البرامج التقنية الحديثة، ونفخر بالقائمين على الكلية لكونهم من الكوادر العمانية، راجيا للكلية مزيدا من التطور والتقدم.
من جانبه قال العميد الركن جوي مهندس، محمد بن عزيز السيابي عميد الكلية العسكرية التقنية يهدف البرنامج التدريبي المقرون بالتشغيل إلى إعطاء الباحثين عن عمل فرصا تدريبية في مختلف التخصصات المهنية من أجل تلبية احتياجات سوق العمل العماني، كما أن الكلية العسكرية التقنية قامت بالاستعداد الأمثل لاستقبال الباحثين عن عمل المرشحين لبرامج التدريب المقرون بالعمل بالتعاون مع وزارة العمل بتوفير البيئة الملائمة لإجراء الاختبارات والفحوصات اللازمة.
وأكد العقيد الركن جوي محمد بن عبدالله الكندي مساعد العميد للمالية وخدمات الإسناد: إن الكلية العسكرية التقنية دائما على استعداد لتوفير التعليم الأكاديمي والتقني والتدريب العسكري، ومجهزة بالبنية الأساسية والمواكبة لآخر التطورات في مجال التعليم الهندسي والأكاديمي؛ من خلال الطاقم المؤهل والمختبرات والورش الحديثة والمناهج والارتباطات الأكاديمية مع مؤسسات التعليم العالي المحلية والدولية. وأشارت فايزة بنت عبدالله الرئيسية من مركز دعم التدريب والإحلال الحكومي بوزارة العمل بأنه تمت مناقشة إمكانية دراسة تنفيذ برامج مستقبلية؛ ليتم تمويلها للتدريب المقرون بالتشغيل في الكلية العسكرية التقنية في مختلف المجالات، وتم اختيار الكلية لهذا البرنامج التدريبي نظرا لما تمتلكه من إمكانيات وتقنيات منفردة”.