- فـي بطولة رواد العرب للتنس

صلالة ـ من عوض دهيش:
تشهد بطولة روَّاد العرب للتنس اليوم ختام عدد من الفئات من خلال إقامة عدد من اللقاءات النهائية في منافسات الفردي للرجال والنساء والتي يستضيفها نادي النصر بمحافظة ظفار وتحت إشراف الاتحاد العماني للتنس ورابطة روَّاد العرب للتنس والتي تستمر حتى يوم غد الجمعة في أجواء تنافسية جميلة شهدتها البطولة حتى الآن في مختلف الفئات العمرية من خلال مشاركة أكثر من 130 لاعبا عربيا من إحدى عشرة دولة عربية مشاركة في منافسات البطولة في نسختها العاشرة.
ويستكمل اليوم عدد من لقاءات الفردي والزوجي في عدد من الفئات والتي ستحدد ملامح المتأهلين إلى المباريات النهائية حيث استضاف ملعب مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه وملاعب فندق رواتنا إقامة العديد من اللقاءات الحاسمة في مختلف الأدوار.
وتشهد فعاليات البطولة اليوم إقامة الدائرة المستديرة والتي تهدف إلى مناقشات حول التنس العربي وجانب روَّاد التنس وتاريخ البطولة بالإضافة إلى طروحات تشتمل على تاريخ التنس العربي وتطوره والجوانب الإيجابية من مثل هذه البطولة ومرحلة تعزيز اللعبة في الفترة القادمة.
لقاءات الفردي
وجاءت نتائج يوم أمس في مختلف الأدوار بفوز اللاعب مدني البكري على اللاعب مجيد العصفور بنتيجة 4/‏صفر في سن 70 سنة، وفاز اللاعب الأردني فهمي عقاب على زميله جمال العمر بنتيجة 7/‏6، وفاز الأردني سمير مرقص على اللاعب ناصر الراشد بنتيجة 6/‏صفر في فئة فوق 60 سنة، وفاز السعودي حسن أمان على اللاعب العراقي مهند ياسين بنتيجة 6/‏صفر في فئة فوق 60 سنة. وفي منافسات فوق 40 سنة، فاز اللاعب المصري طارق أبولمه على اليمني عبدالملك سريح بنتيجة 4/‏صفر و4/‏1، وفاز العراقي وليد خالد على العراقي أحمد عبدالوهاب بنتيجة 4/‏صفر و4/‏صفر، وفاز الكويتي حسين عبدالرضا على المصري محمد علي بنتيجة 4/‏1 و4/‏1. وفي فئة 30 سنة، فاز اليمني محمد سيف على العماني عبدالله سالم فاضل بنتيجة 4/صفر و4/‏صفر، وفاز المصري أحمد فتحي على العماني سعيد المهلي بنتيجة 4/‏2 و4/‏2، وفاز اليمني محمد خالد على العماني القاسم القاسمي بنتيجة 4صفر و5/‏3، وفاز العراقي سيف حسين على العماني عبدالله الكثيري بنتيجة 4/‏1 و4/‏2.
وفي فئة النساء فوق 55 سنة، فازت الأردنية نورة سمير على زميلتها رندة النعمري بالانسحاب. وفي فئة 50 سنة، فازت الفلسطينية كارول رجيل على الأرنية ميرفت عبدالقادر 6/‏3، وفازت الأردنية هنادي صافي على المصرية شيرين بنتيجة 6/‏1، وفازت الأردنية هبا طبوب على منى نجا بنتيجة 6/‏1. وفي فئة الرجال، فاز اليمني نبيل محمد على العراقي علي السلطاني بنتيجة 6/‏3، وفاز العراقي عدي أحمد على العماني سالم بابكر بنتيجة 6/‏صفر.
العصفور وسنجور معًا مجددًا
في منافسات البطولة أعلاه، والتي يحتضنها مجمع السلطان قابوس الشبابي والثقافي للترفيه بصلالة، التقى الغريمان ومجددًا على ملاعب التنس بعد غياب طويل امتد لنحو نصف قرن كل من مجيد العصفور وحمود سنجور، وتمكن العصفور من الفوز بالمباراة بنتيجة 5/‏صفر، وقدما عرضًا حماسيًّا شيقًا، فقد فاز على اللاعب العراقي د. عبد الوهاب رشيد خضر بنتيجة 5/‏صفر وعلى اللاعب السوري رفلة كردوس 5/‏صفر ليصل لنهائي البطولة الذي سيقام يوم الخميس 9/‏8 أو الجمعة 9/‏9. كما وسيلعب العصفور وخسر من شريكه مدني البكري. فيما قدم حمود بن سنجور الزدجالي هو الآخر مستوى جيدا وتمكن من الفوز في منافسات الزوجي مع السعودي ناصر الراشد على الزوجي أنمار سعد ورائد إسماعيل من العراق بنتيجة 6/‏3 وأسهم سنجور في هذا الفوز من خلال المستوى الجميل الذي ظهر عليه من الناحية الفنية والتكتيكية.