الأربعاء 1 فبراير 2023 م - ١٠ رجب ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / المحليات / جامعة السلطان قابوس توقع رسالة تعاون مع مجموعة سلام البيطرية
جامعة السلطان قابوس توقع رسالة تعاون مع مجموعة سلام البيطرية

جامعة السلطان قابوس توقع رسالة تعاون مع مجموعة سلام البيطرية

– لتنمية البحوث العلمية فـي تربية الثروة الحيوانية

مسقط ـ «الوطن»:
وقعت جامعة السلطان قابوس ممثلة بكلية العلوم الزراعية والبحرية ومجموعة سلام البيطرية بالمملكة العربية السعودية أمس على رسالة تعاون في الجوانب البحثية والتدريبية وذلك بمركز جامعة السلطان قابوس الثقافي. وقع رسالة التعاون نيابة عن الجامعة صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة، بينما وقعها عن مؤسسة سلام البيطرية الأستاذ فهاد بن سليمان الفهاد رئيس مجلس الإدارة.
وقد اتفق الطرفان على تنمية البحوث العلمية في مجال تربية الثروة الحيوانية والعمل على تطويرها وتنشيطها. كما اتفق الطرفان أيضا على تنمية مجال استشارات ودراسات أمراض الثروة الحيوانية وعلاجاتها والوقاية وعلى تبادل الخبرات والتعاون في مجال برامج الإكثار وحفظ السلالات والتحسين الوراثي للسلالات المتميزة، وتطرقت رسالة التعاون أيضا إلى التعاون في نشر الوعي عن أهمية منتجات الإبل وقيمتها الغذائية، كما اتفق الطرفان كذلك على تدريب المهنيين والفنيين ورواد الأعمال في مجال صناعة تربية الثروة الحيوانية. وتهدف الرسالة كذلك إلى تمكين كل طرف للطرف الآخر من المشاركة في فعالياته والورش والمناسبات والمعارض التي يقوم بها الطرف الآخر فيما يتعلق بالثروة الحيوانية.
وتتميز مؤسسة سلام البيطرية والتي تم افتتاحها في الخامس من يوليو من سنة 2020 بمرافقها المختلفة في مجال رعاية وصحة الثروة الحيوانية وخصوصا في مجال الإبل والتي تعد الأحدث في المنطقة، حيث إن المؤسسة تقع على مساحة قدرها ٧٠ ألف متر مربع وتستوعب أكثر من ٤٠٠٠ حيوان في وقت واحد، ويعد مشروع المجموعة الأول من نوعه على مستوى المملكة والأكبر على مستوى العالم حيث تشمل المجموعة بقطاعاتها الأربعة العديد من التقنيات الحديثة لتعزيز الإنتاج كنقل الأجنة والتنسيب الوراثي وكشف العبث، ويعمل بها العديد من الخبراء في تلك المجالات حيث تتكون القطاعات الأربعة من المستشفى البيطري في القصيم ويعد أكبر مستشفى في العالم لعلاج مختلف أنواع الحيوانات. ويقع في مدينة بريدة في منطقة القصيم بوسط المملكة، ومختبرات التكنولوجيا الحيوية المتطورة، وعيادات فرعية وميدانية متنقلة، كما تضم المؤسسة أيضا أعلاف سلام والتي تنتج أعلاف ومكملات غذائية متنوعة لمختلف أنواع الإبل وأعمارها.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap