الإثنين 5 ديسمبر 2022 م - ١١ جمادى الأولى١٤٤٤ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / فريق أبو عبالي الساحل بولاية المصنعة يختتم فعالياته الصيفية
فريق أبو عبالي الساحل بولاية المصنعة يختتم فعالياته الصيفية

فريق أبو عبالي الساحل بولاية المصنعة يختتم فعالياته الصيفية

– تضمنت أنشطة ثقافية وفنية مختلفة

المصنعة ـ من خليفة بن عبدالله الفارسي:
اختتمت اللجنة الثقافية لفريق أبوعبالي الساحل بولاية المصنعة البرنامج الصيفي الذي انطلق مع بداية يوليو بمشاركة 230 طالبا وطالبة حيث كرمت الناشطة الاجتماعية أحلام بنت سليمان البلوشية الطلبة المجيدين والمشاركين.
اشتمل البرنامج الصيفي على العديد من الموضوعات والحلقات التعليمية التفاعلية، كتلاوة وحفظ جزء عم وجزء تبارك، وأسماء الله الحسنى ومعانيها المختلفة، وأحكام التلاوة والتجويد، وفهم معاني الآيات القرآنية، وتعليم الصلاة وآدابها، وتعليم الآداب العامة، وتعلم وتعزيز مهارات التصوير والرسم وتعلم الإسعافات الأولية، وتعلم لغة الإشارة، ومهارات التقديم الإذاعي والخطابة على الجماهير، ومهارات الطبخ للفتيات، وقد أشرف على عمليات التدريب والمتابعة عدد من المعلمين والإداريين المختصين في كل مجال.
وحول هذه الفعاليات قالت الطالبة ريان بنت عبدالله البلوشية المقيدة بالصف الرابع، لقد تعلمت الكثير خلال هذه الفترة وتطورت لدي الكثير من المهارات خاصةً مهارات التقديم أمام الجمهور حيث صرت أملك القدرة على الحوار والتحدث بطلاقة.
وفي نفس الإطار قال عبدالملك بن سعود البلوشي المقيد بالصف السادس: كانت استفادتي كبيرة من البرنامج الصيفي حيث شغلت إجازتي الصيفية الطويلة بالمفيد من العلوم وخضت تنافسًا مع أقراني من الطلبة واستعد بحماس للعام الدراسي الجديد بمدرستي. وجاءت أهمية المراكز الصيفية التي تنتشر في مختلف محافظات سلطنة عمان في كل عام استثمارا لوقت فراغ الطلبة، وإبراز مواهبهم بما يمكن الأسر وأولياء الأمور من معرفة مكامن القوة في قدرات ومهارات أبنائهم ليتم تقديم الدعم الملائم لهم، بما يمكنهم من اكتساب الجديد دائما من العلوم المختلفة.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap