- تستهدف تنمية التفكير التحليلي الناقد وتوسيع مدارك المشاركين

صور ـ عبدالله بن محمد باعلوي:
أطلقت مكتبة صور العامة مسابقة بطل تحدي القراءة في مدينة صور للعام 2022م وبدعم من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال حيث تعتبر المسابقة باكورة الأنشطة والفعاليات التي تنفذها المكتبة بعد انتقالها للمقر الجديد وتستهدف الفئات من أعمار 6 سنوات إلى 18 سنة ومن منتسبي المدارس بولاية صور.
وتهدف مسابقة بطل تحدي القراءة على زيادة الوعي لأهمية القراءة عند الطلاب في مدينة صور وتنمية التفكير التحليلي الناقد وتوسيع المدارك ومهارات التعلم الذكي وتنمية الجوانب الفكرية والعاطفية عند الطالب كما أنها تهدف لتحسين مهارات اللغة العربية وذلك لزيادة قدرتهم على التعبير بكل طلاقة وفصاحة وتشجيع فئة الأطفال وطلبة المدارس على حب القراءة والمطالعة وتساعد على نشر العديد من القيم الأخلاقية وعلى نشأة جيل من الأفراد المبدعين في مدينة صور فالقراءة تنمي ملكة الابداع و الابتكار.
وتنقسم المسابقة إلى فئتين الأولى تختص للطلبة من أعمار( ٦-١٢ ) ويقرأ 5 كتب فأكثر وتلخيصا شفهيا والفئة الثانية للطلبة من أعمار ( ١٣-١٨ ) ويقرأ عدد 7 كتب وتلخيصا كتابيا.
ومن شروط التسجيل في مسابقة بطل القراءة في صور للعام 2022م يجب أن يكون المشارك في مسابقة بطل القراءة ٢٠٢٢ م منتسبا للمدارس التابعة لمدينة صور وروافدها من الصف الأول الأساسي إلى الثاني عشر (عماني الجنسية) وأن يكون المشارك مسجلا في المسابقة من خلال استمارة التسجيل الالكتروني.
وسيتم في التصفيات الأولى والثانية صعود المتسابقين المؤهلين للتصفيات الختامية فقط ،المجتازين لتقييم الأداء القرائي للمتسابق وفق استمارة تقييم لجنة المسابقة ويحصل الفائز بالمركز الأول في الفئتين على كأس المسابقة ومبالغ نقدية مناصفة بين الفئتين إلى جانب جوائز نقدية تشجيعية للمتأهلين في مراحل التصفيات.